أعلن صباح اليوم الأربعاء بالرباط عن الفريق الجامعي الفائز بالمسابقة الوطنية الثالثة المنظمة من طرف اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

ويتعلق الأمر بالفريق الممثل لكلية الحقوق بمراكش.

كما فازت الطالبة (فوزية )عن كلية الحقوق آيت ملول بجائزة أفضل مترافع.

وتجري هذه المسابقة الوطنية للمحاكمة الصورية عبر مراحل بين فرق جامعية تضم طلبة الماستر غير الموظفين أو الممارسين لمهن قانونية والمنتمين لمؤسسات جامعية مغربية متخصصة في تدريس القانون الدولي الإنساني أو حقوق الإنسان أو القضاء الجنائي الدولي.

وذلك بهدف انتقاء فريق فائز ممثلا لإحدى المؤسسات الجامعية الوطنية ليتأهل للمشاركة في المسابقة الاقليمية العربية للمحاكمة الصورية في مجال القانون الدولي الإنساني التي ستنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أواخر شهر نونبر بإحدى الدول العربية.

وتهدف هذه المبادرة العلمية التدريبية في مجال القانون الدولي الانساني بالخصوص إلى  تعزيز جهود الجامعة في مجال توسيع نطاق التدريس والبحث العلمي المتعلق بمنظومة القانون الدولي الإنساني.

وتطوير المهارات لدى طلبة الدراسات القانونية والرفع من قدراتهم المعرفية في مجال القانون الدولي الانساني.

وكانت اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني نظمت بتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر المسابقة الوطنية الثالثة للمحاكمة الصورية، يومي الثلاثاء والأربعاء 01 و02 نونبر 2022 بالرباط، المسابقة الوطنية الثالثة للمحاكمة الصورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *