الفن

موازين. مشاركة مكثفة لنجوم لبنان في المهرجان

 

le12.ma

 

تبدأ، غدا الجمعة، أولى سهرات مهرجان “موازين” في دورته الـ18 بحفلات تنظم تزامنا في كل من الرباط وسلا؛ من أبرزها حفل المغربي محمد رضا واللبنانية كارول سماحة على مسرح “النهضة”.

ويستقطب المهرجان، الذي نُظمت أولى دوراته في 2001، مئات الآلاف كل عام يتابعون الحفلات التي تقام على مسارح متعددة يُخصَّص كل منها للون موسيقي محدد، منها الموسيقى الشرقية والإفريقية والغربية.

وتشهد هذه الدورة مشاركة كبيرة من نجوم لبنان، الذين شارك معظمهم في دورات سابقة، أبرزهم وليد توفيق ونجوى كرم وإليسا وعاصي الحلاني ورامي عياش وميريام فارس.

كما يشارك في الدورة نجوم عرب، منهم السورية ميادة الحناوي والفلسطيني محمد عساف والأردنية ديانا كرزون والمصري محمد محسن والمغربية يسرا سعوف والإماراتي حسين الجسمي، الذي يحيي حفل الختام في 29 يونيو الجاري. كما يشارك من فرنسا كل من أوريلسان لارتيست وجوليان كليرك وكاري جيمس.

ويهتمّ “موازين” في كل دورة، بجانب سهرات النجوم المعروفين، بتقديم “اكتشافات” جديدة من الفنانين الصاعدين يقدّمها للجمهور باعتباره نافذة واسعة على الفن المغربي.

وتحتضن هذه الحفلات مسارح “النهضة” و”السويسي” و”بورگراگ” و”محمد الخامس” وكذا شاطئ سلا والموقع التاريخي “شالة” وساحات العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة