سبورمجتمع

محمد بودرا يعلن دعم المنتخب بمصر وينافس على رئاسة هذه المنظمة من قلب القاهرة

 

.القاهرة -م. ب

أعلنت الجمعية الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية أنها تدعم لمشاركة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في منافسات كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.

جاء ذلك على هامش مشاركة محمد بودرا، رئيس الجمعية، إلى جانب وفد مغربي مهم، في أشغال اجتماعات “منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية”، الجارية في القاهرة.

وظهر محمد بودرا وعدد من أعضاء الوفد المرافق له وهم يرتدون قمصاناً تحمل شعار دعم المنتخب الوطني، تزامنا مع إجراء “الأسود”، مساء اليوم الأربعاء، أول حصة تدريبة لهم على أرضية ملعب “حرس الحدود” في العاصمة المصرية، استعدادا لمبارياته الثلاث ضمن المجموعة الرابعة.

وقد شارك في هذه الحصة التدريبية كافة لاعبي المنتخب الذين ضمّهم هيرفي رونار، مدرّب المنتخب المغربي، إلى جانب كل من اللاعب عبد الكريم باعدي والحارس أنس الزنيتي.

وسيخوض المنتخب الوطني ثلاث حصص تدريبة أخرى، أيام الخميس والجمعة والسبت، تحضيرا لمباراته الأولى أمام منتخب ناميبيا يوم الأحد 23 يونيو الجاري في ملعب السلام في القاهرة.

ويخوض المنتخب الوطني المغربي الدور الأول من نهائيات النسخة الثانية والثلاثين لكأس إفريقيا للأمم ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم كلا من كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا.

يشار إلى أن محمد بودرا، رئيس الجمعية، ينافس بدوره كممثل للمغرب، ممثلَ جنوب افريقيا خلال الاجتماع الذي يُعقد بالقاهرة بين 17 و22 يونيو الحالي الجاري من أجل تمثيل افريقيا لرئاسة المنظمة الدولية للمدن والحكومات المحلية خلال المؤتمر الذي سيُعقد في دوربان بجنوب إفريقيا ما بين 20 و 25 دجنبر 2019. وتعدّ هذه المنظمة أعلى هيأة دولية للمدن والجماعات المحلية وتحضُر بصفة ملاحظ في اجتماعات الأمم و المتحدة في نيوورك.

ويٰنتظر أن تحسم المنظمة الإفريقية بين المرشحَين في الأيام القليلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة