أطلقت الجماعة الترابية لأكادير، خدمة ذكية جديدة، هي الأولى من نوعها بالمغرب، لصالح المرتفقين، تهم احتساب المنح المقدمة للجمعيات الرياضية.

وحسب بلاغ لجماعة أكادير توصلت جريدة “le12.ma“، بنسخة منه، فإن هذه الخدمة الذكية الجديدة تندرج في إطار ورش الرقمنة والمدينة الذكية، الذي يهدف إلى تقريب الخدمة من المواطنين، علاوة على ترسيخ مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص وضمان حق الوصول إلى المعلومة.

وأضاف البلاغ أن هذه الخدمة الذكية تهم في مرحلة أولى، أساسا، الجمعيات والنوادي الرياضية الراغبة في الاستفادة من المنح.

وأكد المصدر أن هذا النظام الذكي، سيمكن المستفيدين من احتساب مبلغ المنحة المخصصة للجمعية برسم سنة 2022، اعتمادا على معايير انتقاء الجمعيات التي تمت المصادقة عليها في دفتر التحملات الذي يؤطر العلاقة بين الجماعة والجمعيات المستفيدة.

كما يتضمن نظام المحاكاة الذكية معايير تتعلق بنوع الرياضة وترتيب الفريق المعني بالمنحة ومدى توفره على فريق نسوي في إطار مقاربة النوع وكذا الفئات العمرية وعدد الكيلومترات التي تهم تنقلاته لإجراء المباريات وكذا عدد المؤطرين.                                      

وقد تم تطوير هذه الخدمة الذكية تجسيدا للحكامة الجيدة في تدبير المنح المخصصة للجمعيات، والتي ستمكن الجماعة من  تحقيق الشفافية والإستحقاق في معايير توزيع الدعم على الجمعيات والنوادي الرياضية.

وإذ يساعد هذا النظام أيضا في تقويم عمل المستفيدين من المنح من خلال معايير واضحة، فإنه سوف يمكن من تحفيز الجمعيات ، للإرتقاء بعملها وتجويد الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وبالتالي تحسين مؤشراتها للرفع من قيمة منحتها السنوية.

للمزيد من المعلومات، المرجو زيارة المنصة الرقمية: https://agadir.citygov.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *