أكد حزب الأصالة والمعاصرة “البام” على تثمينه لمضامين الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية، وانخراطه في تنزيل التعليمات المتضمنة فيه.

وأعلن الحزب في بلاغ له “عزم جميع مكوناته، وزراء، برلمانيين، منتخبين مسؤولين، مناضلات ومناضلين، على الانخراط الناجع في ربح معركة وتحدي ندرة المياه وإعطاء دفعة لمجال الاستثمارات ببلادنا، وعلى تنزيل وتفعيل مختلف التوجيهات الاستراتيجية العميقة لجلالة الملك الواردة في الخطابين الملكيين السابقين عن خطاب افتتاح البرلمان، والانخراط في تنزيل جميع القضايا التي ينبه الملك لإشكالاتها بدقة وحكمة عميقتين“.

وثمن الحزب “وقوف الملك في خطاب هذه السنة على معضلة ندرة المياه وإشكالية النهوض بمجال الاستثمار”، باعتبارهما “إشكاليتين دقيقتين، وقضيتين أساسيتين تطوقان حاضر ومستقبل المغرب، وتشكلان مفتاح تنمية وتقدم بلادنا، كما تعدان أحد أبرز ساحات الصراعات الدولية مستقبلا، لذا نبه صاحب الجلالة إلى ضرورة التعاطي الجدي والمسؤول مع هذه القضايا“.

كما عبر المصدر ذاته عن “اعتزازه بدقة توجيهات صاحب الجلالة في مجال الاستثمار الذي وصفه بالقطاع المصيري لتقدم البلاد، وباعتباره كذلك من أبرز التحديات والصراعات الدولية حاليا”، وذلك “في رؤية دقيقة وشمولية ستشكل لا محالة مجالا تشريعيا وتنظيميا هاما لأجرأتها بنجاح على أرض الواقع”، حسب ما ورد في البلاغ ذاته.      

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *