توفيت الفنانة المغربية خديجة البيضاوية، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمدينة الدار البيضاء، عن سن يناهز تسعا وستين سنة بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وحسب تصريحات لمديرة أعمال الفنانة الراحلة، فسيتم تشييع الجنازة، اليوم السبت، بمنزلها بمنطقة سباتة.

وتم نقل الفنانة إلى جناح العناية المركزة بالمستشفى العسكري بالرباط منتصف شهر شتنبر الماضي بعد أن توقفت عن الخضوع للعلاج الكيميائي لأن جسمها لم يعد يتقبله، حيث انتشر السرطان بأنحاء مختلفة من جسدها.

وحسب ما أكدته مقربة من الراحلة، كان السرطان قد تجاوز حدود رئة الفنانة وانتشر بأضلعها ورأسها، الأمر الذي دفع الأطباء إلى اللجوء لأدوية مسكنة قصد تخفيف آلامها.

ويشار إلى أن وزارة الشباب والثقافة والاتصال كانت قد دخلت على خط الوضع الصحي للفنانة خديجة البيضاوية بعد تعاطف كبير من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماع.

تجذر الإشارة إلى أن البيضاوية، واحدة من أشهر رموز العيطة المرساوية وانطلق مسارها الفني في منتصف سبعينيات القرن الماضي على أيدي العديد من شيوخ العيطة، إذ استطاعت فرض اسمها في الساحة الفنية المغربية والتربع على عرش هذا التراث المغربي لعقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *