التقت اللجنة التحضيرية لمؤتمر “الغرفة المغربية الأمريكية للتجارة وتشجيع الاستثمار”، الخميس، مع والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، ومع النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لأكادير عزيز أخنوس، تمهيدا لعقد اللقاء التشاوري الثاني بمدينة أكادير. 

ويأتي هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التي دشنتها اللجنة التحضيرية لمؤتمر “الغرفة المغربية الأمريكية للتجارة وتشجيع الاستثمار”، مع المسؤولين المغاربة. 

وكانت اللجنة التحضيرية قد عقدت لقائها التشاوري الأول، يوم فاتح أكتوبر الجاري بواشنطن، والذي جمع شخصيات تنتمي إلى عالم المال والأعمال بكل من المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

أكادير

ومن المرتقب أن تحتضن مدينة أكادير فعاليات اللقاء التشاوري الثاني قبل نهاية السنة الجارية، والذي سيعرف مشاركة عدد من المؤسسات والهيئات المغربية والأميركية. 

وكانت عدد من الفعاليات والمؤسسات التي تمثل مختلف القطاعات، قد التأمت من أجل توسيع دائرة النقاش ووضع اللبنات الأولى لتأسيس “الغرفة المغربية الأمريكية للتجارة وتشجيع الاستثمار”. 

ويرتقب أن تشكل هذه الغرفة قاطرة للنهوض بالاستثمار في المغرب، من خلال تمكين مغاربة العالم ورجال الأعمال الأمريكيين، من فرص الاستثمار الكثيرة بالمملكة، ومن التحفيزات والضمانات التي يمنحها ميثاق الاستثمار الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *