12 تيفياقتصادالبرلمانحكومة

أخنوش: لا خوف على الموسم الفلاحي وهذه إسهامات “صندوق التنمية “(+فيديو حصري)

مقر البرلمان:le12

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، الثلاثاء بالرباط، إن صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، أسهم في إنجاز 20 ألف و 800 مشروع لفائدة حوالي 12 مليون مواطن .

وأكد أخنوش في معرض رده على سؤال تقدم به مستشارو الفريق الحركي بمجلس المستشارين، وهم تقييم أداء صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، أن عدد هذه المشاريع التي بلغت 20 ألف و 800 مشروع استفاد منها حوالي 12 مليون مواطن يقطنون بـ24 ألف دوار، مشيرا إلى أن الصندوق عرف إصلاحات هيكلية هامة تجلى أبرزها في تحويل الأمر بالصرف إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ابتداء من سنة 2016.

وأوضح بخصوص حصيلة الإنجازات المادية لهذا الصندوق برسم سنتي 2017-2018، أن هذا الصندوق أضحى أساسا وعاءا ماليا مستداما ومناسبا لضمان نجاعة والتقائية المشاريع التنموية المستهدفة للعالم القروي، لافتا إلى أنه راكم مكتسبات تجعل منه أداة فعالة لتوجيه التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجماعات ذات الطابع القروي.

وأضاف المسؤول الحكومي أن الاحترافية التي وسمت الصندوق جعلته إطارا تنفيذيا للدولة قصد إنجاز البرنامج الملكي الرامي إلى تقليص التفاوتات الاجتماعية والمجالية، والهادف إلى سد الخصاص المسجل في البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية.

وحول وضعية الموسم الفلاحي الحالي في ظل الاكراهات التي عرفها بسب تراجع نسبة التساقطات المطرية مقارنة مع السنوات الماضية وأوجه تدخل  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يقول  الوزير عزيز أخنوش في تصريح حصري لقناة موقع le12.ma

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة