تصدر حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية النتائج الأولية للانتخابات الجزئية التي جرت الخميس، في درائرة عين الشق التابعة لولاية جهة الدارالبيضاءسطات، وجرسيف والدريوش بولاية جهة الشرق.

وفاز حزبالوردة” بمقعد دائرة جرسيف بما مجموعه 8306 صوتا  بواسطة سعيد بعزيز، كما فاز بدائرة الدريوش بـ15000صوت حصدها وكيل اللائحة يونس أوشن.

وتذيل مرشح حزب الحركة الشعبية محمد فاضيلي نتائج هذه الانتخابات الى جانب مرشح حزب التقدم والإشتراكية.

وفِي الدار البيضاء، تصدر عبد الحق شفيق وكيل لائحة الحركة الشعبية إنتخابات دائرة عين الشق بحصوله على 5600 صوتًا.

وفاز اسماعيل بنبي، عن حزب الاستقلال بالمقعد الثاني بحصوله على 2560، فيما حصل رشيد القبيل مرشح العدالة والتنمية على 800 صوت.

وكانت وزارة الداخلية قد حدد 29 شتنبر موعدا لإعادة الانتخابات بدائرتي الدريوش وعين الشق.

و كانت المحكمة الدستورية قضت بتجريد كل من البرلمانيين عبد المنعم الفتاحي عن حزب الاستقلال، والمصطفى الخلفيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة من عضوية مجلس النواب بدائرة  الدريوش.

 كما قررت المحكمة الدستورية إلغاء انتخاب كل من عبد الحق الشفيق واسماعيل بنبى، عضوين بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية عين الشق بعمالة مقاطعة عين الشق.

وكانت الحركة الشعبية أعلنت، قبل أيام، عن تزكيتها لمحمد فاضيلي عضو المكتب السياسي، لقيادة لائحة الحزب في الانتخابات الجزئية بالدريوش.

وشارك فاضيلي، الذي يرأس جماعة بن الطيب، في الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر دون أن يتمكن من الفوز.

وكانت المحكمة الدستورية أصدرت في 5 يوليوز الجاري قرارا بإلغاء مقعدين في مجلس النواب عن دائرة الدرويش بعد الطعن الذي قدمه مرشح الحركة الشعبية محمد فاضيلي.

وأصدرت المحكمة الدستورية يوم الثلاثاء 19 يوليوز 2022، قرارها بإلغاء انتخاب محمد البرنيشي(حزب الأصالة والمعاصرة) وعلي الجغاوي (حزب الاستقلال) عضوين بمجلس النواب.

وذلك على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحليةجرسيف” (إقليم جرسيف)، وذلك بناء على عريضة الطعن المقدمة من طرف سعيد بعزيز (حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *