تم أمس الأربعاء، افتتاح المصنع الثاني لشركة يازاكي اليابانية بمدينة القنيطرة، والرابع  لها بالمغرب.

ونشر رياض مزرور، وزير الصناعة والتجارة، تدوينة له على حسلبه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، على أن إجمالي الاستثمار بهذا المصنع، الذي يوظف حاليا 3300 عامل وعاملة، يصل لـ333 مليون درهم.

وتعد شركة يازاكي التي تنتج أجزاء موجهة للسيارات ذات محرك حراري والهجينة والكهربائية، واحدة من الشركات الرائدة في عالم مجال تصنيع وتوريد المعدات الكهربائية والإلكترونية لصناعة السيارات، وتشغل حاليا أكثر من 16,000 شخص عبر ربوع المملكة.

وأضاف مزور، أن هذا الاستثمار يعكس الثقة المتجدّدة للرائد الياباني في المنصة الصناعية المغربية، ومكانتها كقاعدة إنتاج تنافسية على الصعيد العالمي.

وافتتح المصنع، بحضور وزير الصناعة والتجارة، عامل إقليم القنيطرة، سفير اليابان بالمغرب، ورئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي، والمدير المالي لشركة يازاكي بأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وانطلق نشاط يازاكي بالمغرب سنة 2000 بمصنع طنجة والذي افتتحه الملك محمد السادس ، كما تملك مجموعة يازاكي حاليا 4 مصانع بالمغرب تقع بمدينة طنجة، القنيطرة ومكناس.

وفي بلاغ لوزارة الصناعة والتجارة،  فإن إنشاء مصنع يازاكي الثاني بالقنيطرة يرجع بالأساس لتوفر الجهة على قوة عاملة ذات مهارات عالية، للبنية التحتية المثالية لشبكة نقل متعددة المستويات، بالإضافة إلى المشروع المستقبلي لميناء القنيطرة الأطلسي،بالإضافة لقربها من المؤسسات الجامعية وكليات إدارة الأعمال والهندسة.

وأكد البلاغ ذاته، أن تواجد يازاكي بالمنطقة الحرة بالقنيطرة هي جزء من استراتيجية عالمية للمجموعة تهدف إلى تحقيق طموح يازاكي في الحفاظ على مكانتها الرائدة في السوق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *