كشف حزب الأصالة والمعاصرة، عن موعد مؤتمره الوطني المقبل ونهاية ولاية أمينه العام عبد اللطيف وهبي، وهو المؤتمر، الذي شرع في الإعداد له بعقد مؤتمراته الجهوية.

وكشف سمير كودار، نائب الأمين العام للحزب، خلال مؤتمره الجهوي بجهة الرباط سلا القنيطرة، أن حزب الأصالة والمعاصرة يعتزم استكمال هيكلة مؤتمراته الجهوية خلال شهر فبراير المقبل.

على هذا الأساس، وضع الحزب جدولة زمنية لكي يعقد مؤتمره الوطني الخامس نهاية شهر دجنبر من السنة المقبلة، 2023.

ويعتزم الحزب خلال الأسابيع المقبلة عقد مؤتمراته الجهوية بكل من جهة سوس-ماسة، وجهة بني ملال-خنيفرة، وبعدها جهة مراكش-أسفي.

وانتخب وهبي، في 9 فبراير 2020، أمينًا عامًا له بالتزكية، إثر انسحاب منافسيه الخمسة من السباق، وعلى رأسهم محمد الشيخ بيد الله، أمين عام أسبق، وسمير بلفقيه، عضو المكتب السياسي.

وأُعيد انتخاب فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة للمجلس الوطني (برلمان الحزب)، عن تيار “المستقبل”، بقيادة وهبي، في معركة “كسر عظام” خاضها ضد تيار “المشروعية”، بزعامة الأمين العام المنتهية ولايته، عبد الحكيم بنشماس.

وعُقد مؤتمر الحزب، في حلبة الخيل في مدينة الجديدة، تحت شعار “مؤتمر كسب الرهانات”، وشهد خلافات بين تياري “المشروعية” و”المستقبل” بشأن قانون الانتخابات داخل الحزب.

وتخللت صفوف الحزب أزمة انقسام ترتب عليها ظهور تيارين متصارعين داخله، أُطلق على أحدهما تيار “المستقبل”، بقيادة وهبي، وتيار “المشروعية”، بزعامة بنشماس.

واتفق فرقاء الحزب، في يناير من عام 2020، على عقد مصالحة، تم بموجبها التوجه إلى المؤتمر الرابع لاختيار أمين جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. الآن تيار البهجويين يريد إقصاء وهبي مما سيؤدي إلى تراجع حزب أمل المغاربة الحداثيين.
    للأسف، نرى في غياب الديموقراطية الداخلية وصول مقاولي السياسة إلى الأمانات الاقليمية و الجهوية لتعبيد الطريق للانقلاب على وهبي خلال المؤتمر الوطني المقبل.
    لكيحسب بوحدو كيشيط ليه!