كشف مصدر مطلع، أن صفقة جمع وتدبير النفايات بالعاصمة الرباط، ناهزت خمسون مليار سنتيم، وتمتد لسبع سنوات بدءا من مطلع يناير من عام 2023.

وصادق مجلس جماعة الرباط، بالأغلبية المطلقة على إتفاقية التدبير المفوض لجمع النفايات والنظافة بالعاصمة، وسط معارضة فريق العدالة والتنمية.

 وأنهى مجلس جماعة الرباط، بذلك اتفاقية التدبير المفوض لجمع النفايات والنظافة بالعاصمة مع الشركة الفرنسية “ديريشبورغ المغرب”.

وأوضح مصدرنا، الشركة الفرنسية “ديريشبورغ المغرب”، انتهى عقدها مع المجلس، وأن عملية فك الارتباط تجري بطرق عادية.

وصادق بالأغلبية المطلقة على رسو صفقة تدبير النفايات على شركتين مغربيتين وهما شركة “ARMA” وشركة “SOS”.

وسيجري، التدبير المفوض لجمع النفايات والنظافة بالعاصمة من طرف الشركتين على أساس توزيع مجالي بين مقاطعات الرباط.

وبينما كانت كل المؤشرات تؤكد فوز شركة “ARMA”، كانت المفاجأة غياب شركة أوزون لمالكها عزيز البدراوي رئيس الرجاء البيضاوي عن المنافسة.

يذكر أن عزيز البدراوي يتحدر من مدينة الرباط وأحد أبناء أشهر احيائها الشعبية، كما أن المقر الاجتماعي لشركته يوجد في العاصمة.

وذكر مصدر جريدة Le12.ma، أن المعارضة بقيادة العدالة والتنمية عارضت بشدة مصادقة المجلس على الصفقة، رغم انها كان الفريق كان على عهد تسييره لبلدية الرباط يدفع في اتجاه فوز شركة “ARMA”.

وتابع، ” يوم الاثنين، وبعد تلاوة نقطة فريدة مدرجة في جدول أعمال الدورة، تداول مجلس المدينة في مشروع اتفاقية التدبير المفوض لخدمات جمع النفايات والنظافة بمدينة الرباط، وبعد الدراسة تمت المصادقة عليها بأغلبية الحاضرين“.

وعقد مجلس جماعة الرباط دورة استثنائية يوم الاثنين 12 شتنبر 2022 بمقر مجلس المدينة برئاسة أسماء غلالو، عمدة مدينة الرباط، وبحضور الباشا و أعضاء المكتب و المستشارين بمجلس المدينة.

عن هذه الصفقة تقول أسماء غلالو رئيسة بلدية الرباط:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *