أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن المغرب بذل  مجهودات جبارة من أجل إعادة إنعاش قطاعي السياحة والنقل الجوي بالمملكة، اللذين تضررا خلال فترة الجائحة.

وأشار أخنوش، خلال استقباله اليوم الخميس فاتح شتنبر 2022، سيباستيان إبيل، الذي سيتولى ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل منصب الرئيس المدير العام لمجموعة TUI الألمانية الناشطة في مجال السياحة والأسفار والنقل الجوي‏، إلى حزمة من الإجراءات الاستعجالية التي جرى اتخاذها، وهو ما مكن قطاع السياحة من استعادة توازنه.

وأبرز رئيس الحكومة، الذي كان مرفوقا بفاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وعادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن المغرب   استقبل خلال شهري يونيو ويوليوز 2022 حوالي 3.2 مليون سائح.

أخنوش

كما أن قطاع السياحة استعاد 100% من السياح الوافدين على المغرب مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2019، وكذلك الشأن بالنسبة لقطاع النقل الجوي الذي استرجع عافيته تدريجيا.

من جهته، جدد سيباستيان إبيل‏ التعبير عن الثقة الكاملة لمجموعة TUI في المغرب كوجهة سياحية، مؤكدا استعداد المجموعة لتعزيز تواجدها واستثماراتها بالمملكة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة TUI الرائدة عالميا في مجال الترفيه والسياحة والسفر، التي تملك سلسلة من الفنادق ووكالات الأسفار وشركات الطيران، تتوفر على مجموعة من الاستثمارات في قطاع السياحة بالمغرب.

 وشكل اللقاء فرصة لمناقشة مختلف أوجه الشراكة والتعاون بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، من خلال المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجموعة TUI، إضافة إلى تعزيز الفرص الاستثمارية للمجموعة الألمانية بالمملكة.

           

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *