قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة ستوفر كل الشروط والظروف التي تمكن من استقطاب 26 مليون سائح في أفق 2030

وأضاف الوزير، في الندوة الصحفية التي عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي، أن الحكومة لديها تصور عام وواضح بهذا الشأن، بحيث سوف تركز جهودها على تعزيز حركة النقل الجوي.

وأبرز الوزير، أن مؤشرات السياحة إيجابية ، بحيث تمكن المغرب من استقطاب 3.2 مليون سائح خلال شهري يونيو ويوليوز فقط.

وأكد أن الحكومة تراهن كثيرا على قطاع السياحة الذي يمثل نسبة 7 في المائة من الناتج الداخلي الإجمالي، ويشغل يد عاملة مهمة.

 وكانت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور،  أعلنت، أخيرا،عن الشروع في إعداد خارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة بشكل جماعي مع مهنيّي قطاع السياحة، وذلك في سياق السعي لاستقطاب 26 مليون سائح في أفق 2030.

وأوضحت الوزارة، عبر بلاغ أصدرته عقب اجتماع مع الكونفدرالية الوطنية للسياحة وممثلين عن الجمعيات والفيدراليات الأعضاء فيها،   بحضور كل من المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، والمدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، عماد براكاد، أن خارطة الطريق الاستراتيجية ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية.

 تتجلى هذه المحاور  في تعزيز النقل الجوي من خلال الرفع من الطاقة الاستيعابية ومضاعفة الرحلات الجوية من وجهة إلى أخرى، ملائمة العرض السياحي للطلب الوطني والدولي، ثم تحفيز الاستثمار العمومي/ الخصوصي حول الروافع ذات الأولوية بما فيها الترفيه والتنشيط والسياحة الإيكولوجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *