جددت ألمانيا، اليوم الخميس، دعمها للتسوية السياسية النهائية للنزاع المفتعل في الصحراء المغربية، تحت إشراف الأمم المتحدة.

وجددت وزيرة الشؤون الخارجية الألمانية، “أنالينا بيربوك”، في ندوة مشتركة عقدتها مع نظيرها ناصر بوريطة عقب مباحثاتهما، دعم ألمانيا لمقترح الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية الذي اقترحه المغرب في سنة 2007،  من أجل التسوية النهائية لهذا النزاع المفتعل.

وفتح المغرب وجهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم الخميس، صفحة جديدة، في علاقاتهما الثنائية.

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك”، حرص ألمانيا على إعطاء زخم جديد  لعلاقاتها الثنائية مع المغرب، بعد شهور من الأزمة الدبلوماسية.

وقالت الوزيرة، إن لقائها مع ناصر بوريطة تطرق إلى عدة مواضيع منها موضوع المرأة ، حيث أشادت بجهود المغرب في الارتقاء بوضعية المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، وكذا جهود المغرب في رفع نسبة النشاط الاقتصادي للمرأة، حتى تساهم بشكل كامل في التنمية الاقتصادية للمغرب.  

وكانت الوزيرة الألمانية حلت أمس الأربعاء بالمغرب في زيارة عمل تمتد إلى يوم غد الخميس.

وأكدت الوزيرة بعد وصولها إلى العاصمة المغربية الرباط، “هناك العديد من الأفكار تمت بلورتها للتعاون كما تم التفكير في وضع العديد من المشاريع الجيدة من الماضي على أسس جديدة“.  

وأكدت وزيرة الخارجية الألمانية أن تعزيز التعاون بين البلدين سيشمل على وجه التحديد مجالات الاقتصاد والطاقات المتجددة، إضافة إلى التعاون الأمني” .  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *