تمكنت شرطة القنيطرة، اليوم الأربعاء، من إيقاف المدعو ولد الزهير، بعدما اضطرت إلى إطلاق النار ما تسبب في إصابة طفل بشظايا خرطوشة رصاص.

واضطر عناصر الشرطة بولاية أمن القنيطرة لاستعمال أسلحتهم الوظيفية بشكل تحذيري، وفق مصدر “le12.ma“، وذلك في تدخل أمني لحماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وأضاف المصدر أن هذا التدخل، جاء بسبب الخطر الصادر عن شخص يدعى “ولد الزوهير” كان في حالة سكر متقدمة وعرّض سلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وتابع المصدر ذاته، أن قاعة المواصلات بولاية أمن القنيطرة قد تلقت إشعارا حول قيام المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية، بتهديد سلامة المواطنين باستعمال سكينين وكلب من فصيلة شرسة بحي الأمل بالمدينة.

وأكد أن الإشعار استدعى تدخل أقرب دورية للشرطة من أجل إيقافه، غير أنه واجه عناصرها بمقاومة عنيفة، وهو ما اضطر العناصر الأمنية لاستعمال أسلحتها الوظيفية بشكل تحذيري.

وتسبب استعمال العيار الناري الذي أطلق في إصابة قاصر بشكل عرضي بجروح نتيجة ارتداد شظايا الخرطوشة.

وتم نقل الطفل القاصر المصاب إلى المستشفى المحلي لتلقي العلاجات اللازمة، بينما أسفرت الأبحاث والتدخلات المنجزة عن تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه وإيقافه بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *