قضت محكمة الاستئناف بالناظور، ليلة أمس الأربعاء، بالسجن عامين ونصف عام في حق مجموعة من 13 مهاجرا اعتقلوا على خلفية تورطهم في عملية الاقتحام الجماعي للسياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة، نهاية يونيو الماضي، والتي أودت بحياة 23 شخصا.

ووفق مصادر الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، فقد أدانت استئنافية الناظور المتورطين في أحداث اقتحام مليلية، والذين ينحدر أغلبهم من السودان بالسجن النافذ، سنتين ونصف لكل واحد منهم، وغرامة مالية قدرها 10 الآف درهم، فيما تم تأجيل محاكمة 15 آخرين من المجموعة الثانية إلى السابع من شتنبر، لاستدعاء الأمنيين المغاربة الذين أصيبوا خلال هذه الأحداث والذين تقدموا بشكاوى إلى المحاكم.

وتابعت المحكمة المتهمون الـ13 بتهم تتعلق بـ”تنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية، والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية، والإقامة غير الشرعية، واستعمال العنف ضد رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بعملهم مع سبق الإصرار، والتعييب العمدي لشيء مخصص للمنفعة العامة، والعصيان، والتجمهر المسلح”.

وكانت المحكمة الابتدائية بالناظور، قد قضت في يوليوز الماضي، بإدانة المهاجرين الأفارقة المتورطين في قضية “أحداث الناظور” أو ما بات يعرف بـملف “الجمعة الأسود”، بالحبس النافذ.

وأدانت الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الناظور، وفق مصادر الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، بحبس النافذ 11 شهرا في حق كل واحد من أفراد المجموعتين المكونتين من 15 و18 والذين ينتمون إلى دول جنوب افريقيا، على خلفية هذه الأحداث.

كما قررت ابتدائية الناظور إدانة المجموعة الأولى التي تتكون من 15 فردا بغرامة مالية قدرها 500 درهم، فيما أدانت المجموعة الثانية التي تتكون من 18 بغرامة مالية قدرها 3500 درهم للمطالبين بالحق المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *