بتأثر وحزن عميق، بكى عدد من المغاربة ضحايا حادثة انقلاب حافلة لنقل المسافرين، التي وقعت صباح اليوم الأربعاء بالطريق الوطنية رقم 11، على مستوى جماعة بولنوار بإقليم خريبكة، والتي راح ضحيتها 22 قتيلا بينهم 6 أطفال. 

وترحم عدد من المغاربة الذين إلتقتهم كاميرا “le12.ma، على أرواح الضحايا، منتقدين في الوقت نفسه، غياب الاهتمام بصيانة البنية الطرقية، خاصة وأن الطريق التي كانت مسرحا للفاجعة ضيقة وتآكلت جنباتها، ويعبرها عدد كبير من السيارات والشاحنات والحافلات. 

وارتفعت حصيلة وفيات حادثة انقلاب حافلة لنقل المسافرين، التي وقعت صباح اليوم الأربعاء بالطريق الوطنية رقم 11 على مستوى جماعة بولنوار بإقليم خريبكة، إلى 22 شخصا، بينهم 6 أطفال. 

وأكد مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال-خنيفرة، أن الحادثة خلفت 22 قتيلا بينهم 6 أطفال، فيما يوجد 26 آخرين في حالة حرجة، مضيفا أنه تم نقل 7 منهم إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء. 

وأوضحت السلطات المحلية أن الحادثة نجمت عن انقلاب حافلة للمسافرين كانت قادمة من الدار البيضاء ومتوجهة إلى منطقة آيت عتاب عبر بني ملال، بأحد منعرجات الطريق. 

وأضافت أنه  فور إشعارها بالحادث، انتقلت السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية وطاقم طبي عن المديرية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم خريبكة، إلى عين المكان، حيث تم نقل جميع المصابين صوب المستشفى الإقليمي بخريبكة لتلقي الإسعافات اللازمة. 

وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث بخصوص هذا الحادث من طرف السلطات المعنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للوقوف على كافة ظروف وملابسات الحادثة. 

شاهد: مغاربة يتحدثون عن فاجعة خريبكة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *