يتجه محمد الأعرج، عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية، إلى تقديم الطعن في نتائج الانتخابات البرلمانية الجزئية التي جرت في 21 يوليوز 2022.  

وقال الأعرج، في اتصال بجريدة ” le12.ma”،  إنه بصدد التفكير في تقديم الطعن، ولكنه لم يُقدم بعد على هذه الخطوة، وأنه تشاور فقط مع محامين بشأن هذا الموضوع.

وأضاف الأعرج أن الأجل المسموح به لتقديم الطعن يمتد إلى 23 غشت الجاري، وأنه سيحسم في الأمر، خلال الأسبوع الجاري.

وجرت الانتخابات الجزئية بدائرة الحسيمة في 21  يوليوز الماضي، أسفرت عن فوز بوطاهر البوطاهري، مرشح التجمع الوطني للأحرار بدائرة الحسيمة.

وجاء مرشح حزب الأصالة والمعاصرة محمد الحموتي في المرتبة الثانية، ثم مرشح حزب الاستقلال نور الدين مضيان، فيما حل عبد الحق أمغار مرشح الاتحاد الاشتراكي، رابعا. 

 وتنافست سبعة أحزاب على المقاعد الأربعة لدائرة الحسيمة في هذه الانتخابات الجزئية، وهي التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والأصالة والمعاصرة، والعدالة والتنمية، والاتحاد الدستوري، والحركة الشعبية.

 وكانت المحكمة الدستورية ألغت في 18 ماي الماضي، المقاعد الانتخابية الأربعة التي سبق أن فاز بها كل من نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، وبوطاهر البوطاهري عن التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحموتي عن الأصالة والمعاصرة، ومحمد الأعرج عن الحركة الشعبية، وذلك عقب الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *