إقترح وليد الركراكي، رسميا على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طاقمه المساعد في مهمة تدريب المنتخب الوطني، وذلك قبل ساعات فقط من تقديمه المتوقع، كمدرب جديد للمنتخب الوطني، خلفا للفرنسي المقال وحيد خاليلوزيتش.

 وذكر مصدر مقرب من وليد الركراكي، أنه إختيار كمساعدين له، كل من الدولي المغربي السابق ومنتوج مدرسة الكوكب المراكشي، عادل رمزي، وكذلك، الهداف السلاوي في المنتخب الوطني سابقا رشيد بنمحمود.

وأوضح مصدرنا، أن ثمة إختيارات عدة كانت أمام  وليد الركراكي، المدرب الجديد للمنتخب الوطني في إختيار مساعديه، بيد أنه وضع ثقته في عميد منتخب الشبان الفائز بكأس إفريقيا في فاس عادل رمزي، والهداف السابق في دوري الامارات رشيد بنمحمود.

يذكر أنه تأكيدا لما سبق أن نشرته الجريدة الإلكترونية “le12.ma”، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، عن رحيل مدرب المنتخب المغربي، البوسني وحيد خليلوزيتش.

وأكدت الجامعة في بيان رسمي لها، “أنه نظرا لتباين الرؤى بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش على الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات كاس العالم قطر 2022 ، قرر الطرفان الانفصال بالتراضي.”

وقدمت جامعة لقجع في بيانها، بالشكر الجزيل لما قدمه المدرب وحيد خاليلوزيتش خلال الفترة التى اشرف فيها على قيادة المنتخب الوطني في مقدمتها التأهل إلى نهائيات كاس العالم قطر 2022 بمنتخب شاب واعد مليء بطموحات مستقبلية كبيرة.

وأكدت الجامعة أن الناخب الوطني خليلوزيتش، تمنى حظا سعيدا للنخبة الوطنية.

وتؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها ستوفر جميع الوسائل والامكانيات للتهيئ الجيد للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان إتفاق ودي بين الطرفين، قاد خلال أمس الأربعاء، إلى إنهاء الجامعة الملكية لكرة القدم، رسميًا تعاقدها مع الناخب الوطني وحيد خليلوفيتش، قبل أشهر عن مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وذكر مصدر جيد الاطلاع، أن محطات تفاوضية بين مدير أعمال المدرب وحيد خليلوفيتش، وإدارة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إنتهى إلى فسخ العقد بيك الطرفين بالتراضي.

وأضاف مصدرنا، أن جميع الترتيبات لإنهاء علاقة تدريب وحيد خليلوفيتش للمنتخب المغربي، قدر جرى استنفادها، حتى أن المدرب الفرنسي الجنسية البوسني الأصل شرع في جمع اغراضه لمغادرة فيلا اقامته في الرباط.

وأشار مصدر جريدة Le12.ma، إلى أن الإعلان الرسمي عن انهاء الجامعة لتعاقدها مع المدرب وحيد، سيعلن عنها لاحقا في بلاغ رسمي، دون ان يقدم إضافات اخرى.

وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم قد تعاقدت في 15 غشت من عام 2019، مع الفرنسي البوسني وحيد خليلوفيتش لتدريب المنتخب المغربي لكرة القدم خلفا للفرنسي هيرفيه رونار.

وقال فوزي لقجع وقتها في مؤتمر صحفي في مقر الاتحاد إلى جانب المدرب الجديد “يملك السيد خليلوزيتش معرفة بالكرة الأفريقية بعد تدريبه منتخبي الجزائر وساحل العاج”، قبل ان يصبح اليوم بقاء وحيد مدربا للمنتخب محط رفض جماهير وجامعي بعدما قاد المنتخب الى نهائيات كأس أمم افريقيا في الكاميرون، و نهائيات كأس العالم قطر 2022.

خبرات تدريبية سابقة في أفريقيا  

وسبق لخليلوفيتش التدريب في المغرب عندما قاد الرجاء البيضاوي (1997-1998) إلى لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 1997، ويملك خبرة تدريبية في شمال القارة كونه أشرف على تدريب المنتخب الجزائري 2011 إلى 2014 وقاده إلى إنجاز تاريخي ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، وذلك في البرازيل 2014 قبل أن يخرج بصعوبة وبعد التمديد على يد ألمانيا التي توجت باللقب لاحقا.

كما أشرف على منتخبي ساحل العاج (2008-2010) واليابان (2015-2018)، بالاضافة إلى أندية ليل ورين وباريس سان جرمان الفرنسية، الاتحاد السعودي، دينامو زغرب الكرواتي وطرابزون سبور التركي.

وكان خليلوفيتش قد توصل مطلع الشهر الجاري إلى اتفاق مع فالديمار كيتا، مالك نادي نانت صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، لترك منصبه بعد موسم واحد فقط على رأس إدارته الفنية، وذلك تمهيدا لاستلام الإشراف على المنتخب المغربي.

وكان رونار قد طوى في 21 يوليوز 2018 فصلا “طويلا وجميلا” مع منتخب المغرب امتد لأكثر من ثلاثة أعوام، مؤكدا أنه اتخذ قراره قبل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، إذ خرج من الدور ثمن النهائي. ويقود رونار اليوم المنتخب السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *