أكادير: مكتبLE12

على هامش فشل ما سمي باللجنة التحضرية للمؤتمر الرابعة المهربة خارج خيمة الشرعية، نحو أكادير إذ يكفي أن مناضلات ومناضلي البام ممن صدت في وجهم  أبواب المقر الجهوي، وصفوا “المسخ التنظمي” بعاصمة سوس بـ”فضيحة ولد زوال”، حذرت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة خصوم  الشرعية داخل الحزب من التبعات الكارثية للتمادي في خرق المقررات التنظيمية المؤطرة للعمل الحزبي، مبرزة أن ما سمي باجتماع أكادير يؤشر على انحرافات وانزلاقات تنظيمية وقانونية جسيمة.

ودعت القيادة مناضلات ومناضلي الحزب إلى الالتفاف حول  التنظيم ومؤسساته والتصدي لمناورات خصوم الشرعية الذين يحاولون بشتى السبل خلق البلبلة والتشويش والقفز على القوانين بهدف تحقيق غايات ومصالح نفعية لا تمت إلى مصلحة التنظيم بأية صلة. كما دعت القيادة في بلاغ وقعه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة،إلى الاحتكام إلى الضوابط و وللمقررات التنظيمية التي تعتبر خيارا لا رجعة فيه.
وأكدت القيادة عزمها المضي قدما في  تفعيل دينامية التخليق والانكباب على القضايا الحقيقية التي تهم الوطن والمواطنين.
ونددت الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة بالتجاوزات والانحرافات المستمرة التي تطبع مسلكيات بعض الأعضاء الذين يصرون على التمادي في خرق قوانين الحزب والتمرد على قرارات مؤسساته خارج قواعد الشرعية التنظيمية والسياسية.
واستنكرت الأمانة العامة للحزب إغلاق المقر الجهوي في وجه مناضلات ومناضلي الحزب، وهو سلوك يترجم عمليا إرادة البعض في تسييد منطق الفوضى وإدخال الحزب في مسار التسيب والعبث التنظيمي وعرقلة الاشتغال الطبيعي للمؤسسات الحزبية.


وذكرت الأمانة العامة للحزب  بمضامين بلاغها الصادر بتاريخ 09 يونيو 2019، باعتبار الدعوة إلى عقد اجتماع باسم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب بأكادير لا تقوم على أي أساس قانوني، ولا تستند على أية مشروعية تنظيمية أو سياسية، فضلا عن أنها تتعارض مع القرارات الصادرة عن أجهزة الحزب، كما أن الدعوة إلى عقد لقاء تواصلي باسم الأمانة الجهوية للحزب يعتبر خرقا سافرا للقرارات الصادرة عن الأمانة العامة للحزب،.
وحيث إن المكتب الفيدرالي المنعقد بتاريخ 11 يونيو2019 بفاس قد تداول في المستجدات التنظيمية التي يعرفها الحزب، وأصدر قرارات تأديبية في حق سمير كودار ومحمد ودمين باعتبار الأخطاء الجسيمة التي ارتكباها والمحصورة في المادتين 64 و 65 من النظام الأساسي للحزب، فإن الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة تؤكد مجددا على حرصها للاحتكام للضوابط والمقررات التنظيمية التي تؤطر اشتغال مختلف الأجهزة الحزبية، وتندد بالتجاوزات والانحرافات المستمرة التي تطبع مسلكيات بعض الأعضاء الذين يصرون على التمادي في خرق قوانين الحزب والتمرد على قرارات مؤسساته خارج قواعد الشرعية التنظيمية والسياسية.
ودعت قيادة “البام ” كافة مناضلات ومناضلي الحزب للاصطفاف حول مؤسساتهم الحزبية والانتصار لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية والانضباط لأخلاقيات العمل الحزبي وقيم النزاهة والالتزام والمسؤولية والتخليق، والانخراط في دينامية البناء وإعادة تعريف المسؤولية الحزبية وما تتطلبه في المرحلة الراهنة من تعبئة فردية وجماعية لتأهيل الحزب على كافة المستويات ليضطلع بمهامه الكبرى والانكباب على القضايا الحقيقية التي تهم الوطن والمواطنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *