تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة بتنسيق مع نظيرتها بمنطقة الرحمة بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين فاتح غشت الجاري، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفادت مصادر الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، أنه جرى إيقاف المشتبه فيه بمنزل يستغله بمنطقة الرحمة بمدينة الدار البيضاء، لكونه يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن الجديدة وأزمور وسيدي بنور والزمامرة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية التفتيش المنجزة بداخل هذا المنزل، أسفرت عن حجز 2140 قرص طبي مخدر، من بينها 1800 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل” و340 قرص مهلوس من نوع “إكستازي”، علاوة على حجز 400 غرام من مخدر الشيرا على شكل صفائح معدة للترويج.

وتابعت المصادر نفسها، أن عملية التفتيش المنجزة، مكنت أيضا من حجز سلاح أبيض وعبوة غاز مسيل للدموع وثمانية شهب نارية، فضلا عن حجز سيارة خفيفة وأربع لوحات ترقيم مزورة وكذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *