وجه الدولي المغربي طارق تيسودالي، مهاجم نادي جينت البلجيكي لكرة القدم، اليوم الاثنين، ضربة موجعة للناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، معلنا عن عدم مشاركته في مونديال قطر برفقة الأسود.

وأعلن تيسودالي عبر حسابه الشخصي بـ”الفايسبوك”، أنه لن يكون حاضرا برفقة أسود الأطلس، خلال المونديال بعد توصله بنتائج الفحوصات التي أجراها بالرنين المغناطيسي، عقب الإصابة القوية التي تعرض لها في الركبة خلال المباراة التي جمعت فريقه بضيفه سينت ترويدنس مساء السبت لحساب الجولة الثانية من منافسات الدوري البلجيكي، والتي أكدت إصابته بقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى.

ونشر هداف المنتخب المغربي، صورا له أثناء تعرضه للإصابة، معلقا عليها: “لعبت آخر مباراة لي، سأغيب بعدها لمدة 6 أشهر على الأقل”.

وقال تيسودالي: “العديد من الأحلام تتلاشى، ولكن الله لديه دائمًا خطة أفضل من خطتي الخاصة، وأعدكم بأنني سأعود أقوى، وأتمنى لفريقي كل النجاح هذا الموسم، وسأكون هناك في التصفيات وسأدعم المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم المقبلة”.

 

وبحسب وسائل الإعلام البلجيكية، فإن هذه الإصابة تشكل صدمة كبرى لمناصري نادي جينت. فخلال الموسم الماضي، أحرز اللاعب المزداد في أمستردام 27 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 52 مباراة مع فريق “لاغنانتواز”، ما مكنه بشكل خاص من الفوز بحذاء الأبنوس (أفضل لاعب كرة قدم إفريقي أو من أصل إفريقي يلعب في بلجيكا).

ولعب الدولي المغربي منذ يناير 2022 تسع مباريات، تمكن خلالها من تسجيل هدفين لأسود الأطلس، الذين يتموقعون في المجموعة السادسة لمنافسات كأس العالم مع كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *