أكد محمد غياث، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار  بمجلس النواب، أن هناك حاجة إلى  الارتقاء  بمستوى النقاش  العمومي  داخل البرلمان، بما يليق بهذه المؤسسة، باعتبارها فضاء للنقاش المسؤول والبناء والتداول في القضايا الكبرى المطروحة، إضافة إلى الأدوار  والوظائف التقليدية  للبرلمان في مجالات التشريع والرقابة والدبلوماسية البرلمانية.

 واعتبر غيات، في تصريح صحفي بمناسبة اختتام الدورة الربيعية، أنه مايزال “أمامنا عمل كبير في ما يخص الارتقاء  بالنقاش العمومي وتعزيز دور المؤسسة التشريعية في صناعة القرار السياسي الوطني”.

وأبرز رئيس الفريق،  أن “هذا يعتبر رهانا أساسيا لدينا نحن كمكون أساسي من مكونات المؤسسة التشريعية”.

في السياق، أكد غيات أن حصيلة  السنة التشريعية الأولى كانت مرضية، مبديا ارتياحه تجاه حصيلة مجلس النواب خلال هذه السنة التأسيسية من عمر هذه الولاية. 

وأضاف غيات أن السنة  التشريعية تميزت بأداء متميز لمجلس النواب على المستويات السياسية والتشريعية والرقابية والدبلوماسية، لاسيما بعد المصادقة على قوانين مهمة مثل القانون  المتعلق بالإحسان العمومي والتنظيم القضائي وحقوق المؤلف ، كما أن الانطلاق في مناقشة القانون الإطار للاستثمار وقانون المنظومة الصحية يؤكد استعداد الأغلبية البرلمانية لدعم الجهود الحكومية في تنزيل البرنامج الحكومي، خصوصاً في الملفات الكبرى المرتبطة بالتعليم والصحة والشغل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *