le12.ma -ومع

 

جرى خلال العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لزجر أعمال الغش في الامتحانات الوطنية الموحدة للباكلوريا، التي نُظمت أيام 11 و12 و13 يونيو الجاري، عن إيقاف 150 شخصا، بينهم 16 من الفتيات المترشّحات.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم السبت، بأنه تم ضبط 138 شخصا من الموقوفين في حالة تلبس بارتكاب أعمال الغش في الامتحانات، بينما تم ضبط 12 شخصا آخرين لتورطهم في قضايا تتعلق بجرائم الحق العام، بينها قضايا المس بالأشخاص والممتلكات وحيازة أشياء محظورة.

ومكّنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا، بحسب البلاغ ذاته، من حجز مجموعة من المعدّات والتجهيزات التي تم استخدامها في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 111 هاتفا محمولا و41 سماعة لاسلكية موصولة بأجهزة معلومياتية وساعة إلكترونية وثلاثة أقمصة مجهزة بسماعات لاسلكية.

في السياق ذاته، أسفرت إجراءات اليقظة المعلومياتية التي باشرتها مصالح الأمن المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة عن تشخيص هويات 81 شخصا ممن أنشؤوا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض “تسهيل الغش”، والذين يجري حاليا تحديد مكان وجودهم وإيقافهم على خلفية الأبحات القضائية المنجزة على الصعيد الوطني.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العمليات الأمنية المكثفة، في شقيها الوقائي والزجري، تندرج في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ القوانين ذات الصلة بزجر الغش، من جهة، وإسهاما منها في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الوطنية الموحدة للباكلوريا، من جهة ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *