ضمن المنتخب المغربي للسيدات، التأهل لأول مرة في تاريخ الكرة النسوية، لكأس العالم 2023 المزمع تنظيمها بنيوزيلاندا و استراليا، ولربع نهائي كأس أمم إفريقيا عقب فوزه على نظيره البوتسواني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وحرص العديد من المغاربة، ومن فئات مختلفة على تهنئة لبؤات الأطلس، على إنجازه التاريخي، وعلى الفرحة التي زرعوها في قلوب الشعب المغربي، ومن بينهم سياسيون كانوا من الأوائل الذين بادروا لنشر التهنيئات عبر صفحاتهم الرسمية ب”الفايسبوك”.

ونشر نزار بركة وزير التجهيز والماء، تدوينة عبر حسابة الشخصي بـ”الفايسبوك”، جاء فيها،”هنيئا للمنتخب الوطني النسوي لكرة القدم ضمان التأهل لكأس العالم 2023 المقرر إقامتها بكل من أستراليا ونيوزلندا، وتشريف كرة القدم الوطنية بهذا الإنجاز الرياضي الهام”.

لبؤات الأطلس

وهنأ شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لبؤات الأطلس في تدوينة على الفايسبوك كتب فيها: “تهاني الحارة للمنتخب الوطني النسوي بالتأهل، لأول مرة في تاريخه، لنهائيات كأس العالم. بالتوفيق لمنتخبنا الوطني في باقي مباريات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالمغرب، وأملنا أن يكون هذا التأهل لكأس العالم 2023 بداية مسار حافل بالإنجازات الكبرى”.

لبؤات الأطلس

ومن جانبه هنأ المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل على حسابه الرسمي فايسبوك ، قائلا: “نيابة عن كل أطر وزارة الشباب والثقافة والتواصل أتقدم بأحر التهاني للبؤات الأطلس بمناسبة فوزهن اليوم الذي مكنهن من التأهل لكأس العالم للنساء لأول مرة في التاريخ وأثبثن مرة أخرى أن النساء قادرات على التألق في كل المجالات دون استثناء”.

لبؤات الأطلس

و هنأ نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، لبؤات الأطلس، في تدوينة على حسابه على الفايسبوك جاء فيها: “هنيئا لمنتخبنا الوطني سيدات التأهل المزدوج إلى كل من نصف نهائي كأس إفريقيا وكأس العالم، إنجاز متميز ينضاف إلى الرياضة الوطنية.. برافو لبؤات الأطلس”.

لبؤات الأطلس

وبادر الناخب الوطني، وحيد خليلوفيتش، الى تهنئة المنتخب المغربي للسيدات لكرة القدم، بتأهله لأول مرة في تاريخه إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات ( المغرب 2022 )، و إلى كأس العالم.

وعبر خليلوفيتش، في إتصال هاتفي مع رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي للسيدات عن تقديره للمتسوى الذي ظهر به الفريق المغربي، ومهارية اللاعبة، فاطمة تاغناوت.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *