سبورغير مصنف

يهم جماهير الاسود. كل ما يجب أن تعرفه حول تذاكر لارام المدعمة لحضور “الكان”

الرباط: جلال الحسناوي

وقعت وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية، اليوم الجمعة بالرباط، اتفاقية شراكة تهم وضع برنامج استثنائي للرحلات الجوية الرابطة بين الدار البيضاء والقاهرة، وذلك بمناسبة مشاركة أسود الأطلس في الدورة 32 لكأس إفريقيا للأمم.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من وزير الشباب و الرياضة رشيد الطالبي العلمي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، ورئيس الخطوط الملكية المغربية عبد الرحيم عدو، إلى تمكين مشجعي الفريق الوطني من حضور المباريات وتشجيع المنتخب المغربي المشارك في هذه البطولة التي ستجري أطوارها بين 21 يونيو و19 يوليوز المقبل بالقاهرة.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، ستبرمج الخطوط الملكية المغربية أكثر من 82 رحلة خلال الدور الأول لهذه التظاهرة، والتي ستجري من 23 يونيو إلى فاتح يوليوز 2019، لتمكن أكثر من 7500 مشجع من مساندة أسود الأطلس بمصر، كما ستبرمج أكثر من 54 رحلة إضافية ستدعم الرحلات المنتظمة المبرمجة خلال هذه الفترة بين الدار البيضاء والقاهرة وعددها 18.

وتوفر الشركة الوطنية هذه الرحلات الإضافية بسعرين قارين شاملين لكل الرسوم (إذهابا وايابا) بقيمة 3000 درهم. فبالنسبة للرحلات التي ستمكن المشجعين من السفر لحضور المقابلة والعودة بعد انتهائها، يتم تسويقها بتعريفة قارة بقيمة 3000 درهم (شاملة لكل الرسوم)، أما الرحلات التي ستمكن المشجعين من حضور أكثر من مقابلة فتعرض بتعريفة قارة بقيمة 4000 درهم (شاملة لكل الرسوم).

وسيشرع في تسويق هذا العرض ابتداء من يوم السبت 15 يونيو 2019 من خلال قنوات التسويق الخاصة بالخطوط الملكية المغربية (الوكالات التجارية والموقع الإلكتروني ومراكز النداء) وكذا من خلال الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار.

وفي تصريح للصحافة، رحب الطالبي العلمي، بالتوقيع على هذه الاتفاقية، معربا عن يقينه في قدرة المنتخب الوطني على الظفر بكأس هذه التظاهرة الرياضية بفضل الجو الحماسي والإيجابي الذي سيصنعه المشجعون المغاربة.

من جانبه، أبرز عدو، في تصريح مماثل، أن هذه الاتفاقية تمثل برنامجا استثنائيا لمواكبة مشجعي المنتخب الوطني الذين سيتنقلون للعاصمة المصرية انطلاقا من مطار الدار البيضاء الدولي، مضيفا أن هدف الشركة الوطنية هو تيسير ظروف تنقل المشجعين وتمكينهم من تقديم الدعم المعنوي لأسود الأطلس خلال هذا العرس الكروي الإفريقي.

وتأتي هذه الشراكة الجديدة بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم والخطوط الملكية المغربية بعد المبادرتين المماثلتين التي بادر إليها الشركاء الثلاث مؤخرا، إذ خصصت الشركة الوطنية، بمناسبة كأس العالم الذي أجري في روسيا صيف 2018، 13 طائرة لنقل أزيد من 2500 مسافر لمساندة أسود الأطلس بروسيا.

وقد تم اقتراح هذه الرحلات بتعرفة قارة مدعمة بقيمة 5000 درهم ذهاب واياب (شاملة لكل الرسوم).

كما وفرت الخطوط الملكية المغربية 18 رحلة استثنائية، خلال نونبر 2017، لربط الدار البيضاء بأبيدجان من أجل تمكين 2000 مشجع لمساندة المنتخب المغربي في المباراة الحاسمة التي جمعته مع منتخب الكوت ديفوار بمناسبة اقصائيات كاس العالم روسيا 2018.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة