وصل الجناح الدولي الأرجنتيني أنخل دي ماريا، في وقت متأخر من ليلة الخميس، إلى تورينو، تمهيدا للتوقيع مع جوفنتوس الإيطالي لمدة عام، بعد انتهاء عقده مع باريس سان جرمان الفرنسي.

ونشر نادي جوفنتوس، في حسابه على “تويتر”، مقطع فيديو للطائرة الخاصة التي كانت تقل دي ماريا، وحطت في تورينو، حيث كان أحد مسؤولي نادي “السيدة العجوز” في استقبال ابن الـ34 عاما.

وخضع دي ماريا، اليوم الجمعة ، للفحص الطبي الروتيني، قبل توقيع العقد الذي سيتقاضى بموجبه 7 ملايين أورو لموسم واحد، وفق ما أفادت التقارير في إيطاليا.

وأمضى دي ماريا سبعة أعوام في سان جرمان، توج خلالها بكل من لقب الدوري الفرنسي وكأس فرنسا خمس مرات، إضافة لإحرازه كأس الرابطة، وكأس الأبطال، المحليتين، أربع مرات، ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي عام 2020.

وعلى صعيد الأرقام الشخصية، دخل اللاعب السابق لبنفيكا البرتغالي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي تاريخ سان جرمان كأفضل مرر على الإطلاق مع 112 تمريرة حاسمة، مسجلا 95 هدفا في 295 مباراة، ضمن جميع المسابقات.

وبعدما كان ركيزة لا غنى عنها في تشكيلة الفريق، وجد دي ماريا نفسه، الموسم الماضي، على مقاعد البدلاء بعد وصول مواطنه النجم ليونيل ميسي من برشلونة الإسباني.

ويبدو جوفنتوس مصمما على استعادة لقب الدوري الإيطالي الذي تنازل عنه، في الموسمين الماضيين، لصالح الجارين إنتر وميلان تواليا، من خلال إجراء تعاقدات مؤثرة جدا هذا الصيف، قد يكون أبرزها عودة لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، المرجح وصوله إلى تورينو مساء اليوم الجمعة، تمهيدا للتوقيع مع فريقه الجديد-القديم.

دي ماريا

كما يسعى جوفنتوس لضم لاعب وسط روما نيكولو زانيولو، فيما تشير التقارير إلى أنه في طريقه لخسارة جهود قلب الدفاع الهولندي ماتَيّس دي ليخت، الراغب شخصياً بالرحيل، مع ترجيح أن تكون وجهته بايرن ميونيخ الألماني في حال كان الأخير مستعداً لدفع بين 80 و85 مليون أورو للتعاقد معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *