تمكن المنتخب الوطني المغربي، من ضمان بطاقة العبور إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للسيدات (المغرب 2022).

وجاء التأهل عقب فوزه على منتخب أوغندا بثلاثة أهداف مقابل واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى التي تضم أيضا منتخبي السنغال وأوغندا .

و انتهى الشوط الأول على إيقاع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث كان المنتخب الوطني سباقا للتسجيل في الدقيقة 14 بواسطة اللاعبة روزيلا أيان عن طريق ضربة جزاء، احتسبتها الحكمة الطوغولية إسانتيا ابيدان بعد عرقلة المهاجمة ايان داخل مربع العمليات، فيما تمكنت المدافعة سمية كومينتان، من تعديل الكفة من ضربة حرة ثابتة في الدقيقة 32.

ومع بداية الجولة الثانية، تمكنت  لبؤات الاطلس من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 68 بواسطة المدافعة نسرين الشاد التي انبرت بضربة رئاسية بديعة، لضربة حرة نفدتها المتألقة غزلان الشباك، اسكنتها الشباك الأوغندية، فيما نجحت العميدة غزلان الشباك في ترجمة ضربة جزاء إلى هدف ثلاث.

وبهذا الفوز المستحق نجح المنتخب المغربي في رفع رصيده إلى 6 نقاط، محتلا المركز الأول في المجموعة الأولى، مناصفة مع المنتخب السنغالي، الذي ضمن بدوره العبور للدور الموالي.

و ستكون مباراة الجولة الثالثة بين المنتخب المغربي و نظيره السينغالي حاسمة لتحديد صاحب المركز الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *