بينما قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، “اليوم نرسي دعائم جديدة للشراكة”، عبر برلمان دول الأنديز الذي عقد اليوم الاثنين دورته في مقر بلدية العيون، عن دعمه لمشروع الحكم الذاتي الذي سبق ان تقدمت به المملكة المغربية لتسوية النزاع المفتعل حول مغربية الصحراء. 

وأكد برلمان دول الأنديز زيارته الذي افتتح أشغال دورته بكلمة لكل من راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب والنعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، عن دعمه لمبادرة المغرب التي تنشد إقامة سلم دائم في المنطقة، على عكس الطرف الآخر الذي ما فتيء يجاهر بخيار الحرب.

وكان وفد برلمان الانديز قد بدأ زياته للمغرب من مدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة. وقال عبد السلام بيكرات، والي جهة العيون الساقية الحمراء، بحضور رئيس مجلس النواب راشد الطالبي العلمي، ورئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، إن ممثلي  ساكنة الأقاليم الجنوبية وعلى رأسها ساكنة العيون، هم المنتخبون الذين صوتت عليهم الساكنة في إنتخابات ديمقراطية وبمشاركة قياسية.

وأضاف الوالي بيكرات، بصفتي ممثل للإدارة الترابية والدولة المغربية، نحرص هنا على التنمية لفائدة الساكنة ودعم الديمقراطية وسيادة القانون لضمان الأمن والأمان، كما تلاحظون المنتخبون هم أبناء المنطقة.

وتابع، أقول لأصدقائنا، مرحبا بكم، بلادنا ماضية في تنمية الأقاليم الجنوبية  تحت قيادة الملك محمد السادس.

ووقف سيدي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، عند الادارة الملكية القوية في الانتقال بالأقاليم الجنوبية ومنها جهة العيون الساقية الحمراء لتكون قطبًا إقتصاديا يربط أوروبا بإفريقيا ويحقق التنمية الشاملة للساكنة. 

وعدد ولد الرشيد، الإمكانيات الاقتصادية وفرص الاستثمار التي تزخر بها جهة العيون الساقية الحمراء، التي منحها المشروع التنموي الجديد الخاص بالأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك دفعة قوية من أجل أن تكون قطبا اقتصاديا واستثماريا وتنمويا واعدا.

عن زيارة وفد برلمان ة دول الأنديز، للمغرب يقول رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *