ومع -le12.ma

 

وصل عدد المترشحين والمترشحات الذين اجتازوا الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا في إقليم الصويرة برسم دورة يونيو 2019، ما مجموعه 3 آلاف و265.

وبلغ عدد المترشحات اللائي اجتزن امتحانات الباكالوريا على مستوى هذا الإقليم، بحسب معطيات المركز الجهوي للامتحانات، التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش -أسفي والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية في الصويرة، ألفاً و497 مترشحة، بنسبة (45.85%).

وتابع المصدر ذاته أن مجموع المترشحين الممدرسين الذين اجتازوا امتحانات الباكالوريا في هذا الإقليم بلغ ألفين و835 مترشحا، بينما بلغ عدد المترشحين الأحرار 430.

وحتى يجري تنظيم امتحانات الباكالوريا في أحسن الظروف، خصصت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، بشراكة مع متدخلين آخرين بينهم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسلطات المحلية والمصالح الأمنية، 11 مركزا لإجراء الامتحانات، بينها مركز للمترشحين الأحرار وعشرة مراكز للمترشحين الممدرسين.

وبخصوص الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك الباكالوريا، الذي جرى ما بين 08 و10 يونيو الجاري، فقد بلغ عدد المترشحين 3 آلاف و333.

وأضاف بلاغ الوزارة أن هذه الدورة، التي عرفت تهيئة 13 مركز امتحان (12 للمترشحين الممدرسين، بينهم ثلاثة مختلطة ومركز واحد للمترشحين الأحرار) جرت في ظروف ممتازة، مضيفا أن الدورة الاستدراكية ستجرى يومي ثاني وثالث يوليوز المقبل.

وفي هذا السياق، نوه نور الدين العوفي الغزاوي، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالصويرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالظروف الممتازة التي جرت فيها هذه الامتحانات، مشيدا كذلك بجودة التنسيق بين مختلف المتدخلين. وأضاف أنه تم تنظيم حملات تحسيسية إقليميا ومحليا، بشراكة مع مختلف المتدخلين المعنيين، بهدف حث المترشحين على الالتزام بقيم النزاهة والجدية والمسؤولية وتشجيع ثقافة الاستحقاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *