تحل الكاتبة والباحثة الجامعية الدكتورة نجاة المريني، ضيفة على حلقة اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022، من  برنامج “مدارات”، مباشرة بعد  موجز أنباء الساعة السابعة مساء، على أمواج الإذاعة الوطنية من الرباط.

ويستضيف الإعلامي عبد الإله التهاني ضيفته نجاة المريني، التي نذرت  نفسها منذ أزيد من اربعين سنة، للبحث والتنقيب في الموروث الادبي والحضاري المغربي، تحقيقا ودراسة، كما درجت على الاهتمام  بالانتاجات الادبية المغربية الحديثة والمعاصرة ، معرفة بأعلام المغرب في مجالات الادب والفكر والتاريخ والفقه والسياسة والعمل الوطني، حريصة في كل ذلك على تثمين الهوية المغربية، وإبراز خصوصياتها من خلال ثلاثة محاور كبرى تمثلت في تحقيقها  مخطوطات مهمة، وكتاباتها الغزيزة عن أعلام المغرب، إضافة إلى انكبابها على دراسة ظواهر ثقافية وإنتاجات إبداعية متنوعة، مما أثمر ثمانية عشر كتابا، بين تحقيق وتأليف، وعشرات الدراسات والمقالات البحثية، في صحف ومجلات، وكذا في كتب صدرت بتأليف مشترك.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج “مدارات”، هو من إعداد وتقديم الإعلامي عبد الإله التهاني، وتبثه الإذاعة الوطنية من الرباط يومي الثلاثاء والسبت من كل أسبوع، مباشرة بعد موجز أنباء الساعة السابعة مساء.

ويعاد بثها يوم السبت القادم في نفس التوقيت، كما يمكن تتبع البرنامج  مباشرة عبر الانترنيت، بواسطة التطبيق الالكتروني التالي: www.snrtlive.ma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *