انطلقت صباح اليوم الإثنين، اختبارات اليوم الأول من امتحان الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، القطب العلمي والتقني والمهني.

وعبرت العديد من الأمهات عن توترهم وطوال ساعات امتحانات فلذات أكبادهن، حيث ظلن ينتظرن أمام أبواب الثانويات إلى حين وقت الخروج.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، قد أعلنت الجمعة، أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات السنة الثانية باكالوريا بالجهة برسم دورة 2022، بلغ ما مجموعه 81.220 مترشحا ومترشحة بزيادة قدرها 9,5% بالمقارنة مع عدد المترشحين خلال الموسم الماضي، منهم 31.697 مترشحا حرا.

وبخصوص مراكز الامتحان، فقد بلغ عددها 225 مركزا موزعة على 28 مركز إجراء بالرباط، و49 مركز إجراء بسلا، و36 مركزا بالصخيرات تمارة، و31 مركزا بالخميسات، و42 مركزا بالقنيطرة، و12 مركزا بسيدي سليمان، و27 مركزا بسيدي قاسم.

وفي هذا الصدد، دعت الأكاديمية كل المترشحات والمترشحين إلى التقيد بقواعد السلامة الصحية والتدابير الوقائية المرتبطة بوضعية الطوارئ الصحية، مشيدة بالانخراط اللامشروط لعمالات وأقاليم الجهة، ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية في كل مراحل الإعداد والتحضير لهذا الاستحقاق الوطني.

باقي التفاصيل في الفيديو التالي:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *