خرج أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن صمته فيما بات يعرف بـ”فيديو الفلقة“، الذي خلق جدلا واسعا بين المغاربة، بسبب مقاطعه الصادمة والمتضمنة لمشاهد تعنيف إمام مسجد لأطفال يحفظهم القرآن.

وراسل وزير الأوقاف، أمس الثلاثاء، مذكرة إلى مندوبي الشؤون الإسلامية، اطلعت عليها الجريدة الإلكترونية “le12.ma“، بشأن الخطبة الثانية ليوم الجمعة 17 يونيو 2022، والتي سيكون موضوعها حول التعامل الواجب تجاه المتعلمين.

وقال التوفيق في مذكرته، ” لا يخفى عليكم أن عملية التعليم والتعلم تحتاج إلى أساليب تربوية وتحفيزية لكي تعطي أكلها المنشود، منها الرفق بالمتعلمين وعدم القسوة عليهم، واستعمال كل ما يحبب إليهم التحصيل والمعرفة”.

وأضاف الوزير، “ومساهمة في التحسيس بأهمية هذا الموضوع وآثاره، تقرر تناوله ضمن الخطبة الثانية ليوم الجمعة 17 يونيو 2022، بحسب مذكرة وزير الأوقاف.

وتابع التوفيق مخاطبا مندوبية الشؤون الإسلامية، “يشرفني أن أوافيكم ببطاقة يستأنس بها الخطباء في هذا الصدد طالبا منكم إيصالها إليهم في أقرب وقت”.

وأشار إلى أنه “يتعين على المندوبين الجهويين التأكد من أن  المندوبين الإقليميين قد توصلوا بهذه المذكرة والبطاقة المرفقة بها.

خطبة الجمعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *