أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس بالرباط، أن نسبة الاستفادة من الدعم الاستثنائي لمهنيي قطاع النقل الطرقي بلغت، في الدفعتين الأوليين، 90 و85% تواليا.

وأوضح بايتاس، في معرض جوابه على أسئلة الصحفيين، خلال ندوة صحافية عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن الهدف من هذا التدخل الحكومي يتمثل في الوقوف إلى جانب المهنيين لكي لا تتأثر أسعار النقل وحتى لا تضرر القدرة الشرائية لدى المواطنين، مشيرا إلى أن الدفعة الثالثة من الدعم، والتي ما تزال في مراحلها الأولى، بلغت حتى الآن 20%، ومضيفا أن وزارة النقل واللوجيستيك مازالت تتلقى الملفات.

وكانت وزارة النقل واللوجيستيك قد أفادت أنه تم، يوم أمس الأربعاء، الشروع في عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذا الأمر يأتي تبعا للقرار الذي اتخذته الحكومة خلال اجتماعها ليوم 02 يونيو 2022، مشيرة إلى أن عملية التسجيل للحصول على دعم إضافي سيتم عبر المنصة الالكترونية mouakaba.transport.gov.ma.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات، حيث سبق للمهنيين أن استفادوا من حصتين من الدعم المخصصة لهم حسب الفئات، خلال سنة 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.