بمناسبة تأهل المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، لأول مرة في تاريخه، إلى نهائيات كأس العالم، المرتقبة في دولة الهند، في الفترة الممتدة ما بين 11 و 30 أكتوبر 2023، استقبل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ليلة أمس الأحد، لاعبات المنتخب لمشاركتهم أفراحهم.

وعبر لقجع خلال هذا الاستقبال، عن سعادته بهذا التأهل الذي يعتبر الاول من نوعه قائلا: “أهنئكم بصدق على الأداء، أنتم اول الفتيات المغربيات القادرات على التأهل إلى كأس العالم، وقلت لكم قبل المباراة (ويقصد هنا مباراة منتخب الغاني)  أنكم ستكتبون التاريخ وفعلتم ذلك، إذا يوم 4 يونيو هو يوم تاريخي يتعلق بأول فتيات مغربيات سيذهبون إلى كأس العالم”.

وأضاف: “بالتأكيد عبركم أهنئ أباءكم وأمهاتكم، فبفضلهن وفضلهم أنتم هنا، متألقين أنتم مفخرة سواء الفتيات وأيضا آباءهم، الذين قاموا بمجهودات لتوجيهكم وإعطائهم إمكانية لعب كرة القدم وممارسة الرياضة، أشكرهم جزيل الشكر لأنهم أعطونا ثقتهم في أوقات الشك قبلنا التحدي لتحقق المرأة المغربية هذا الإنجاز”.

وفي رسالته إلى جنود الخفاء من المدربين الذين قدموا الشيء الكثير للكرة النسوية المغربية قال: “أشكر كل من ساهم في العمل على تحقيق هذا الإنجاز لعدة سنوات، حتى يصبح الحلم حقيقة، اليوم تأكدوا أنكم فخر كل النساء المغربيات وأيضا الرجال المغاربة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *