تعيش ساكنة حي جوادي إفريقيا بعمالة بنمسيك الدار البيضاء، حالة من الرعب والخوف، بسبب ظهور العديد من الأفاعي السامة وسط بنايات سكنية يقطن بها مجموعة من الأسر رفقة أبنائهم.

وعبر عدد من ساكنة الحي للجريدة الإلكترونية “le12.ma، عن تخوفهم جراء تفاجئهم من خروج ما لا يقل عن سبعة أفاعي يصل طولها إلى أزيد من مترين، والتي اتخذت من غار بجانب إحدى الأشجار وكرا لها، إذ تتسلل بين الفينة والأخرى واحدة منها لوسط الحي، ما يهدد سلامة المواطنين وخصوصا الأطفال منهم.

أفاعي

وأضاف شاب في الثلاثينيات من عمره أنه تفاجأ، بأفعى كبيرة تمشي على حافة نافدة غرفة نومه، ليهرع خائفا خارج المنزل، طالبا النجدة من الجيران الذين تدخلوا لقتلها بواسطة العصي، وتحييد الخطر الذي كاد أن يسبب ما لا يحمد عقباه، فيما تم العثور على الثانية وسط محرك السيارة.

أفاعي

وأكدت الساكنة، أنها أصبحت تعيش حالة من الهلع، خصوص مع بداية دخول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة التي تساهم في خروج الأفاعي للبحث عن المياه.

وناشد المواطنون الجهات المسؤولة، بعمالة بن مسيك، للتدخل العاجل لنشر الأدوية السامة، وإغلاق هذه الأوكار التي تشكل خطرا حقيقيا على سلامة الساكنة.

أفاعي

م.حجيب/متدرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. إسترعى نظري أن ماسميتموها أفعى سامة مي ليست كذلك . هذا مايسميه المغاربة الحنش الصياد وهو غير سام ِ وهو نافع جدا لأنه يقتات على الفئران والخنافيس ِ وهو لا يهاجم الإنسان ِ فكفى تهويلا وترويعا من فضلكم ِ

  2. هذا ثعبان غير سام ولا يشكل اي خطر على الانسان. لاداعي لنشر مثل هاته المقالات التي تنشر التخلف