نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بشراكة مع بنك المغرب والاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع سوس ماسة، الخميس، بمقر الغرفة، لقاء تواصلي لفائدة منتسبيها، حول موضوع “خدمة فحص الشيكات غير الصحيحة”.

ويهدف هذا اللقاء، إلى التعريف بهذه الخدمة التي تندرج في إطار المبادرات التي اتخذها البنك للإسهام في تحسين محيط الأعمال، مما من شأنه تعزيز الآليات المعتمدة حاليا لتفادي ومحاربة الاستعمال غير القانوني للشيكات، وذلك من خلال تمكين التجار والمقاولات من التأكد من صحة الشيكات المقدمة لسداد المعاملات.

وأشاد هشام  القاديري،  مدير  بنك المغرب فرع أكادير، بدور الغرفة في إنجاح هذا اللقاء التواصلي الذي يمكن من مواكبة الفاعلين الاقتصاديين وتحسيسهم بغية الاستفادة من هذه الخدمة.

وأضاف محمد أبو شيخي، رئيس مجلس إدارة ChekInfo  إلى أن الخدمة الخاصة بمركزة الشيكات غير الصحيحة تنضاف إلى المنظومة الحالية التي يسهر عليها بنك المغرب، بهدف حماية مستعملي الشيكات، كمصلحة مركزة عوارض الأداء على الشيكات، و غيرها من المصالح و التي تمنح للتجار والمقاولات إمكانية التحقق من صحة الشيك المستعمل للأداء.

وتستند خدمة مركزة الشيكات غير الصحيحة إلى البيانات المجمّعة يوميا من النظام البنكي، وتشمل هذه المعلومات كافة الأحداث المرتبطة بالشيك، مثل المنع البنكي أو القضائي والتعرض والتزوير، أو تلك المتعلقة بالحسابات البنكية، كعدم القابلية للتصرف أو الإغلاق.

باقي التفاصيل في الربرتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *