في ظل ابتعاد المدارس عن أساليب التعليم المعتادة والتقليدية، تستعد  لإدخال أساليب تدريس حديثة على مناهجها التعليمة، منها تطبيقات مثل “تيك توك” و”إنستغرام“.

ويعتقد باحثون من جامعة ديكين أن استخدام وسائل الإعلام الحديثة في الفصل الدراسي سيساعد في إشراك الطلاب، وجذب انتباههم، وفق تقرير نشره موقع news9.

وتلقت الجامعة لهذا الغرض، تمويلا بقيمة 500 ألف دولار للمساعدة في رقمنة مناهج اللغة الإنجليزية الثانوية ودمج الوسائط الحديثة، مثل البث الصوتي والتطبيقات الاجتماعية والميمات إلى المناهج الدراسية.

ويعتقد الباحثون أن التكنولوجيا الحديثة ستجعل شكسبير وديكنز أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة للطلاب.

وأوضحت الدكتورة لوسيندا ماكنايت، من جامعة ديكين، كيف قد ينجح إدخال تيك توك في المناهج الدراسية قائلة: “ربما تقوم ببعض الأعمال المتعمقة حقا حول روميو وجولييت، وقد تصمم درسا على تيك توك لأقرانك في مستواك العام، يوضح مدى فهمك للشخصية”، مؤكدة أن “شكسبير كان سيحب الفكرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *