اندلعت أحداث شغب خطيرة مساء اليوم السبت في أكادير مباشرة عقب نهاية مباراة الجيش الملكي والمغرب التطواني برسم نهائي كأس العرش وتتويج الفريق العسكري.

وأسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة بولاية أمن أكادير، عن توقيف عدد من الأشخاص، وذلك للاشتباه في تورطهم في أحداث الشغب وعدم الامتثال وارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

وتدخل دوريات الشرطة التي باشرت كما عاينت جريدة le12.ma عمليات حفظ النظام بعين المكان. فور توصلها بإشعار حول تجمهر مجموعة من الأشخاص المحسوبين على فصائل مشجعي كرة القدم، من فريقي الجيش الملكي، والمغرب التطواني، وتورطهم في أحداث الشغب، وتبادل العنف والرشق بالحجارة وإلحاق خسائر مادية بسيارات مستوقفة بالشارع العام في محيط ملعب أدرار.

وقد مكن هذا التدخل الأمني من توقيف عدد المشتبه فيهم، علاوة على إذوات شغب كانت بحوزتهم، فيما تم تسجيل إلحاق خسائر مادية بعدد السيارات.

شغب سيارة
شغب سيارة

وقد تم إقتياد الموقوفين لمقر ولاية الامن رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه احذاث الشغب التي أعقبت خسارة فريقي المغرب التطواني أمام الجيش الملكي في نهائي كأس العرش.

وكان فريق الجيش الملكي، قد تسلم كأس العرش الثانية عشر في خزينته من يد عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية، بعدما تغلب على فريق المغرب التطواني.

وتمكن فريق الجيش الملكي من إحراز ثلاثية نظيفة في شباك المغرب التطواني الصاعد حديثا إلى القسم الأول.

وأحرز فريق الجيش الملكي، هدف التقدم بواسطة مهاجمه ديني بورغيس، عند الدقيقة 56 من الشوط الثاني، مستغلًا هفوة في دفاع فريق المغرب التطواني.

ورفع اللاعب يحيى الفيلالي غلة الجيش الملكي، عندنا سجل الهدف الثاني في الدقيقة 64.

وأنهى فريق الجيش الملكي الشوط الاول من مباراة نهائي كأس العرش أمام فريق المغرب التطواني، بالتعادل السلبي صفر لمثله، بعدما كانت الحكم بشرى كربوبي قد أشهرت الورقة الحمراء في وجه لاعب تطوان حمزة حنوني

وأثرى فريق الجيش الملكي لكرة القدم، المتوج بكأس العرش 11 مرة، خزانته بالكأس الغالية للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك خلال مواجهته، اليوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، مع نادي المغرب التطواني الذي خاي طموحه في معانقة الكأس الفضية لأول مرة في تاريخه.

وكان أشبال المدرب البلجيكي سفين فندربروك قد توجوا بكأس العرش 11 مرة (1959 و1971 و1984 و1985 و1986 و1999 و2003 و2004 و2007 و2008 و2009).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *