“نشعر أننا في بلد حاضن وبشكل قوي للقضية الفلسطنية”سفير دولة فلسطين بالمغرب.

 الرباط -هشام الشواش

 

“نحن نشعر أننا في بلد حاضن وبشكل قوي للقضية الفلسطنية”، هكذا علق جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين في الرباط، على زخم تعاطي المغرب حكومة وشعبا وقوى حية تحت قيادة الملك محمد السادس، مع القضية الفلسطينية، التي جدد إستشهاد صحفية قناة الجزيرة، شرين أبو عالقة حضورها في قلب و وجدان المغاربة.

ونوّه سفير دولة فلسطين لدى إستقباله اليوم الخميس في الرباط، وفدًا رفيعًا عن الصحفيين المغاربة، بتعاطي الصحافة المغاربة مع قضية  إستشهاد صحفية قناة الجزيرة، شرين أبو عاقلة.

وطالب جمال الشوبكي، سفير دولة فلسطين من الصحافة المغربية مواصلة العمل من أجل حضور قضية إستشهاد شرين أبوعالقة في الصحافة الغربية التي تكيل بمكيالين في التعامل مع جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وعلى رأسهم الصحفيات والصحفيين الفلسطينيين.

وكان يونس مجاهد، رئيس الفيدرالية الدولية للصحفيين، قد قدم اليوم الخميس، إلى سفير دولة فلسطين في الرباط، التعازي في إستشهاد صحفية قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، على يد قناص في جيش الاحتلال الاسرائيلي.

وجدد رئيس الفيدرالية الدولية للصحفيين، والمجلس الوطني للصحافة في المغرب، التأكيد على إدانة الجريمة، وسلك مساطر القضاء لدى المحكمة الجنائية الدولية  لقطع الطريق على إفلات الجناة من العقاب .

من جهة أخرى أكد مجاهد، لسفير دولة فلسطين، موقف المغرب، حكومة وشعبًا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس  من عدالة القضية الفلطسينية، والداعم لقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وحضر هذا اللقاء، عبد الله البقالي رئيس النقابة الوطنية للصحافة و محتات الرقاص، وَعَبَد الحميد الجماهيري عضوي مكتب المجلس الوطني للصحافة.

تفاصيل أوفى في تصريح سفير دولة فلسطين:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.