le12.ma: بعثة أكادير

 

 نظمت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، السبت 07 ماي 2022 بمدينة أكادير، لقاءا تواصليا جهويا لنساء البام بالجهة تحت شعار “المرأة السوسية دعامة للتنظيم النسائي وركيزة أساسية للتنمية”.

 وعرف اللقاء حضور الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، و غيثة مزور الوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وعبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بالإضافة إلى عدد من المناضلات والقيادات الحزبية. 

وقالت عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، والوزيرة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، إن اللقاء  يأتي في إطار الدينامية التي أطلقها الأمين العام للحزب والمكتب السياسي في أفق تأسيس تنظيم نسائي قوي ديمقراطي وشفاف، ومفتوح في وجه جميع مناضلات الحزب بمختلف جهات المملكة”.

وأوضحت مزور أن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة؛ قامت في هذا الصدد، بإصدار منشور يهم إدماج اللغة الأمازيغية في الإدارات العمومية، وهو المنشور الذي يحث الإدارات العمومية على اعتماد اللغة الأمازيغية وإدراجها في مراكز الاتصال وبنيات الاستقبال والتوجيه، وفي المواقع الإلكترونية الرسمية للإدارات العمومية، وفي البلاغات والبيانات الموجهة للعموم، وذلك بهدف تيسير ولوج المواطنات والمواطنين للخدمات العمومية، مضيفة أن الوزارة هي المشرفة على صندوق دعم إنجاز المشاريع الأفقية والقطاعية المرتبطة باستعمال الأمازيغية بالإدارات العمومية.

كما ذكرت الوزيرة بالاتفاق الاجتماعي الذي وقعته الحكومة مع النقابات، ونقطة عطلة الأبوة المدفوعة الأجر التي أصبحت 15 يوما، لتوفير المرأة السند لمساعدتها على الإجراءات الإدارية والعائلية التي تحتاجها المرأة في فترة الولادة.

التفاصيل في الروبورتاج التالي:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *