م. الحروشي

وجه تسعة مستشارون بالمجلس الجماعي لتارودانت، اليوم الجمعة، بيانا إلى الرأي العام بشأن الغيابات المتكررة لرئيس المجلس عبد اللطيف وهبي، وزير العدل والأمين العام للأصالة والمعاصرة.

وأكد الموقعون على البيان الموجه للرأي العام، والذي تتوفر الجريدة الإلكترونيىة “le12.ma“، على نسخة منه، عن مقاطعتهم لأشغال الجلسة الأولى لدورة ماي 2022،  المنعقدة اليوم الجمعة،  بسبب “تجاوز كل مقومات التشارك في قضايا الشأن المحلي وعلى إثر الخروقات القانونية والقرارات الارتجالية والانفرادية التي يتخذها نائب رئيس المجلس الجماعي لتارودانت مع ما يترتب عنها من تراجعات على المستويات: الإداري والاجتماعي والاقتصادي والتنموي”.

وعبر المقاطعون، عن استياءهم لغياب رئيس جماعة تارودانت، عبد اللطيف وهبي  المتواصل وانعدام تواصله، محملين إياه مسؤولية الوضع الذي تعيشه جماعة تارودانت، مؤكدين رفضهم العمل في غياب رؤية مستقبلية واضحة المعالم تتحقق معها مصلحة المدينة والساكنة، وغياب منهجية حكيمة ومسؤولة في تدبير شأن الجدماعة، في ظل انعدام أي مظهر من مظاهر التنمية على أرض الواقع منذ تسلم المكتب الحالي للمجلس مهام تدبير شؤون المدينة.

وأدان أعضاء مجلس وهبي سوء تقدير الزمن السياسي  للولاية الحالية واستهلاكه في أنشطة تضيع معها مصلحة المدينة أكتر مما تخدمها، وانتهاج منطق الإقصاء في اتخاد قرارات بشكل انفرادي مزاجي ومفرط في الارتجالية من طرف النائب الأول للرئيس”.

وطالب أعضاء مجلس وهبي، السلطات المحلية والإقليمية بالتدخل من أجل الإلتزام والإمثتال لروح القانون التنظيمي والابتعاد عن الارتجالية والشطط، مؤكدين عن عزمهم على فضح كل الممارسات الغير القانونية والتصدي لها بسلك جميع المساطير المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *