م. الحروشي

أشاد وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بمضامين “الاتفاق” الاجتماعي الموقع اليوم السبت، بين الحكومة برئاسة عزيز أخنوش، والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية والباطرونا، عشية عيد العمال.

وقال وهبي في تصريح له بعد التوقيع على “محضر اتفاق، “أحيي عاليا رئيس الحكومة والنقابات والباطرونا والكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية، على انخراطهم الجاد والمسؤول في عملية تنزيل التوجيهات الملكية السامية باعتبار الطبقة العاملة شريكا في المجهود الوطني لتكريس أسس الدولة الاجتماعية وعلى روح التفهم والمسؤولية والوطنية التي حكمت توقيع هذا الاتفاق الهام”.

وأكد المسؤول الحكومي، أن هذا الاتفاق جاء تتويجا لسلسة من جلسات الحوار الاجتماعي، كما يعبر عن الإرادة الإصلاحية والاجتماعية للحكومة ورئيسها، ووطنية وتفهم وشراكة النقابات والشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين، من خلال توافق الجميع على الصيغ التي تعود بالنفع على المواطنات والمواطنين، وتخدم السلم والأمن الاجتماعيين ببلادنا”.

ونوه وزير العدل، بالجهود الكبيرة التي بذلتها كافة الأطراف المنخرطة في جولات الحوار الاجتماعي القطاعي والمركزي على حد سواء، التي مكنت من بلوغ هذه المحطة الاجتماعية الهامة رغم الاكراهات والضغوط الاقتصادية الخارجية والداخلية، فهنيئا لبلادنا بهذا الاتفاق الاجتماعي الهام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *