أحزابجهاتسياسة

بوعيدة يصفع بوعيدة في جنح الليل ويتمسك برئاسة جهة كلميم واد نون

مصفى قسيوي

في خرجة فايسبوكية، في جنح الليل، أعلن عبد الرحيم بوعيدة، في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه لا زال متشبثا بعدم تقديم استقالته، موجها بذلك صفعة قوية لابنة عمه مباركة بوعيدة.

وقال رئيس جهة كلميم واد نون الذي تم توقيف مجلسه من طرف وزير الداخلية في تدوينته الفيسبوكية   ’ أحيط الجهات المختصة علما بأني غير مسؤول نهائيا عن أي استقالة واردة باسمي لمصالحكم إلا إذا تم وضعها مني شخصيا، كما أؤكد عدم تفويضي لأي كان لينوب عني ’.

وأشار بوعيدة  بأنه ليس ضد مصلحة جهة كليميم واد نون، ولا ضد البحث عن حلول، لكنه بريء من مخطط يحاك ضد الجهة تحت اسم “التوافق” في إشارة للمفاوضات التي تجريها امباركة بوعيدة مع باقي الفرقاء في الجهة لتولي منصب الرئاسة وتولي مناصب النيابة للاتحاد الاشتراكي.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أصدرت قرارا يقضي بتوقيف مجلس جهة كلميم واد نون، في ماي 2018، وعينت لجنة مؤقتة لتصريف الأعمال لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد، وأسندت مهمة الرئاسة لوالي الجهة، وعقب انتهاء المدة، مددت الوزارة توقيف مجلس جهة كلميم واد نون لستة أشهر جديدة، علاوة على تمديد عمل اللجنة الخاصة المكلفة بتصريف الأعمال ، فيما قررت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير، عدم قبول دعوى رفعها حزب العدالة والتنمية ضد وزارة الداخلية في قضية تمديد توقيف مجلس جهة كلميم وادنون.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة