ماجدة بنعيسى 

قالت سلطات عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا إنها تحتفظ بحقها في سلك المساطر القضائية من أجل ترتيب الاجراءات القانونية المناسبة في حق شخص زعم بناءا على إدعاءات زائفة،  تعريضه لاعتداء جسدي من قبل قائد الملحقة الإدارية الأولى -بوسمارة- بعمالة مقاطعات الدار البيضاء. آنفا.

وأكدت الجهات المختصة في عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، أن باشرت بحثا للوقوف على كافة تفاصيل هذا الحادث، الذي تضمنه محتوى شريط فيديو بث في إحدى المواقع الالكترونية بتاريخ 25 أبريل 2022، من ادعاءات ومعطيات  فتبين لها أنها مجرد إدعاءات زائفة.

وأوضح المصدر نفسه، أن الوقائع المشار إليها بمقطع الفيديو تعود إلى 28 مارس 2022، أي قبل حوالي شهر من تاريخ نشر الفيديو حيث قام الشخص الظاهر بالشريط وهو بالمناسبة أحد عمال البناء، باعتراض قائد الملحقة الإدارية الاولى -بوسمارة- وإهانته باستعمال عبارات نابية وأقوال وتهديدات، وذلك أثناء أدائه لمهامه في تتبع مشاريع تهيئة المدينة القديمة بالدار البيضاء وتحديدا داخل ورش تسهر على إنجازه الوكالة الحضرية للدار البيضاء. 

وتابعت في بيان توضحي حصلت جريدة Le12.ma على نسخة منه، “أن السلطة المحلية واستجابة منها لمناشدة مشغل المعني بالأمر الذي التمس عدم متابعته نظرا لظروفه الاجتماعية والمادية، ارتأت حينذاك عدم سلك إجراءات المتابعة القضائية في مواجهته”.   

غير أنه يورد ذات البيان، “وبالنظر للادعاءات  الواهية التي لا أساس من الصحة التي يوثقها هذا الشريط والتي تنطوي على عناصر تأسيسية لأفعال مجرمة متعلقة بالوشاية الكادبة وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع مادية بقصد التشهير، فإن سلطات عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا تؤكد احتفاظها بحقها في سلك المساطر القضائية من أجل ترتيب الاجراءات القانونية المناسبة بحق المعني بالأمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *