م. الحروشي 

 

في انتظار محطة محكمة الاستئناف، قضت محكمة جرائم الأموال الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط اليوم الإثنين، ببراءة النائب البرلماني الحركي، عبد النبي عيدودي، من عدد من التهم منها، التزوير والاختلاس والتبديد المال العام.

وجاءت محاكمة البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، إثر مسلسل طويل من المحاكمة إنطلق بشكاية لأعضاء منتخبين في جماعة الحوافات إقليم سيدي قاسم التي كان يترأسها.

 وجر منتخبون عن حزبي (الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي)، البرلماني عيدودي إلى  المحاكمة في قضايا تهم التزوير والاختلاس والتبديد المال العام.

وعرض الملف الجنائي الابتدائي 23/2623/2020 الذي يتابع من أجل هذا البرلماني الذي إشتهر بالضرب في صورة البرلمان عند المغاربة بترديد مقولات غريبة في مساءلة الحكومة مثل، “هشة بشة كشة”، على قاضية التحقيق في محكمة جرائم الأموال، قبل عرضه على جلسات الحكم.

وسجل خلال أطوال جلسات المحاكمة غيابات متكررة للبرلماني المثيرة للجدل بمبررات غريبة، قبل أن تقضي إبتدائيا ببرائته في أكثر من ملف يتعلق أساسا بتهم” التزوير والاختلاس وتبديد المال العام” .

وكتب البرلماني عبد النبي عيدودي، تدوينة على حسابه الرسمي على فايسبوك جاء فيها :«قضت محكمة الاستئناف بالرباط اليوم الاثنين 18 أبريل 2022 قسم جرائم الأموال ببراءة الدكتور عيدودي عبد النبي من تهم التزوير والاختلاس والتبديد المال العام». دون أن يشير إلى أن الحكم إبتدائي من عدمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *