جواد مكرم

سارع مصطفى الفكاك الملقب سوينغا، الذي إشتهر بصناعة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي منذ 2014، الى الرد على ما تناقلته المواقع الإخبارية التواصلية، بشأن حصوله على عقد تسويقي لبرنامج “فرصة” بقيمة 30 مليون سنتيم.

وقال سوينغا، اليوم الأحد، في منشور رده الذي إطلعت عليه جريدةle12.ma ، أنه:” العجيب هو انني هاد الكونطرا حتى انا اول مرة نشوفو في هاد المقال”.

وأضاف، في منشوره المحرر بالدارجة، “تعجبت كيفاش للصحيفة تتنشر ورقة لقتها مافيها لا إمضاء لا كاشي لا والو و تتنسبها للناس بدون دليل ؟ نورمالمو من قواعد المهنة لواحد ايتحقق قبل لا اينشر ، انا شخصيا ماقريش مهنة الصحافة و تنتحقق من المصادر قبل لا نشر”.

وتابع قائلا:”المهم غير للتوضيح فعلاً الناس المسؤولين على الحمل الاعلامية ديال فرصة طلبو مني ندير فيدو على الموضوع و نشرحو للشباب بحكم انو عندي متابعين كثار من الشباب و برنامج “فرصة” كيستهدف الشباب ، او انا قلت ليهم ماكينش عندي مشكل ممكن نشرح البرنامج في فيدو من لي موالفين تتشوفي عندي في قناتي الخاصة ، شرط لي كان عندي انني نعطيهم الموافقة ديالي من بعد ما نفهم البرنامج و التفاصيل ديالو “.

 

 

 

وأضاف في توصيحه:” قالو لي مرحبة راه كين واحد الإيفنمو ديال اللونصمو غادي نشرحو فيه برنامج “فرصة” مزياان ، قلت ليهم مرحبة و مشيت باش نفهم و حرصت على انني ما أمكن مانتصورش و مندويش عليه حتى نكون رأي عن طريق تجارب الناس لي غادي ايشاركو في البرنامج يعني كنت معول ما نجاوب على مدة باش ايلا كنت غادي نصوب فيديو ايكون فيه جميع التفاصيل و العراقيل لي عاشو الشباب مع البرنامج”.

وخلص الى القول حول هذا الجدل:” دابا تنصبح تنلقى راسي شديت 300الف درهم، صراحة ماكرهتش لقضية منحسرة مع هاد الازمة”.

يذكر أن مصطفى الفكاك الملقب سوينغا.. هو شاب مغربي اشتهر كصانع محتوى على منصة اليوتيوب بعد أن بدأ سنة 2014.. مواقع التواصل غير حياة مصطفى فبعد أن كان يعاني الفقر المدقع، تمكن اليوم من تأسيس شركة كبيرة مختصة في الإنتاج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *