من يعرف النادي البيضاوي الرياضي cmc، لابد أن يكون قد جلس في المقهى المتواجدة في الطابق السلفي المطل على حديقة الجامعة العربية الممتدة الأطراف.

يستفيد من هاته المقهى “رجل سياسة” من عين السبع، منذ سنوات طويلة بعقد كراء لا يتجاوز 5000 درهم في الشهر في هذا مكان يتواجد في نقطة مهمة بالدار البيضاء.

 ليس هناك ما يفيد أن المعني بالأمر، كان يسدد تلك الـ 5000 درهم، رغم العائدات المالية الشهرية المهمة للمقهى التي تباع فيها المشروبات بثمن لسوق، رغم أنها متواجدة في ملك تابع للجماعة.

في إحدى الأيام، قررت الجمعية المسيرة للنادي، رفع دعوى قضائية على الشركة صاحبة المقهى، من أجل الافراغ، وهي عملية عادية تتم في جميع المؤسسات وتصدر في شانها احكام.

لكن في هذا النادي بالضبط، كان لدى البعض من أصحاب مكترى المقهى (وهم من المنتخبين على وجه التحديد) رأي آخر، إذ عوض الإمتثال إلى حكم قضائي صريح صدر عن محكمة الاستئناف بإفراغ المقهى من طرف مستغليها وحماية المال العام والملك العمومي، قاموا في جنح الظلام بإستبدال المكتب المسير للنادي، والهدف، قطع الطريق أمامه من أجل متابعة صاحب المقهى!!

وبالفعل، قام هؤلاء المنتخبين “الشرفاء” و”الغيورين” على الأملاك العمومية، ونظموا جمع عام استثنائي لانتخاب مكتب جديد، دون سند، فقط من أجل معاقبة المكتب الحالي الذي تجرأ ورفع دعوى قضائية على صاحب المقهى “المبجل”.

وحتى تعرفوا أن القضية فيها “إن” جرى عقد الجمع العام الاستثنائي خارج مقاطعة سيدي بليوط حيث يوجد النادي في 18 مارس 2022، وتهز كلشي ومشا لمقاطعة المعاريف وفي هاد المقاطعة أنجز المحضر وتمت المصادقة عليه..

وفي نفس اليوم اي 18 مارس أنجزت وثيقة تنازل من طرف المكتب الجديد لفائدة “مول القهوة”، ومطالبة المحكمة بإسقاط الدعوى الأصلية تحت عدد 1474/2021، مع فارق ان التنازل مشا حتى عين السبع حيث تمت المصادقة عليه..!!!

شفتو دابا هاد القوالب

شفتو شحال د المجهودات والاجتماعات والجموع العامة للي كيديرو بعض المنتخبين باش يحافظو على مصالحهم ومصالح أصدقائه، لكن لحتاجتيهم لشي حاجة عندها علاقة بمصلحة الدار البيضاء وسكان المدينة سيتبخرون من حولك..

السؤال للي عندي واش هاد شي في راس السيدة العمدة والسيد الوالي، ولا كلشي في خبارو وضارب الطم؟؟؟.

*يوسف ساكت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *