اقتصادالفنحكومةسيدتي

شاهد. أخرباش رئيسة الهاكا: “داعش” و الراديكاليون يروجون الكراهية وسنحمي المغاربة

 

 حوار: محمد سليكي

تصوير :هشام الشواش

على هامش مشاركتها بمحاضرة في مؤتمر التكنولوجيا والابتكار والمجتمع بطنجة “سايفاي إفريقيا 2019″،حلت لطيفة أخرباش رئيسة الهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي –البصري، ضيفا على قناة موقع le12.ma، في حوار جرىء وصريح، والموضوع هو الهاكا و #خطابات_الكراهية في #الإعلام و #منصات_التواصل، أما المحور الثاني فهو #التلفزيونات_الخاصة_والتراخيص_المنتظر،  وكذلك انتظارت #متعهدي_السمعي_البصري يعني أصحاب الإذاعات الخاصة من #الهاكا..

ضيفة هذه الحلقة، التي عينها الملك محمد السادس رئيسة للهيأة العليا للمجلس الأعلى للاتصال السمعي -البصري، سنة 1960 .تولت منذ فبراير 2016، منصب سفيرة بتونس ، قبل ذلك عينت سفيرة ببلغاريا ومقدونيا سنة 2013 .

وشغلت ما بين سنتي 2007 و2013 منصب كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ، كما عينت بعدما تولت مهمة التدريس في مجال الإعلام لأكثر من 20 سنة، مديرة للمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط سنة 2003 ، وهو المنصب الذي ظلت تشغله إلى غاية 2007 ، السنة التي عينت فيها مديرة عامة للإذاعة الوطنية .

وشاركت في تأليف عدة كتب لاسيما “النساء والإعلام” و”النساء والسياسة” ، كما نشرت عدة مقالات ودراسات حول الإعلام والإتصال، ولطيفة أخرباش ، خريجة المعهد العالي للصحافة وحائزة على دكتوراه في علوم الإعلام والاتصال من جامعة باريس 2 سنة 1988.

إليكم الحوار مع الدركي الاول للسمعي البصري بالمغرب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة